الرياضة

في مثل هذا اليوم.. زولا يُهدي تشيلسي كأس كؤوس أوروبا

في مثل هذا اليوم الثالث عشر من أيار عام 1998 تقابل تشيلسي الإنكليزي مع شتوتغارت الألماني في نهائي مسابقة كأس الكؤوس الأوروبية في العاصمة السويدية استوكهولم أمام 30216 متفرجاً بصافرة الحكم الإيطالي ستيفانو براشي.

تشيلسي كان قد أنهى الدوري الإنكليزي قبل ثلاثة أيام بالفوز على بولتون 2/صفر ضامناً المركز الرابع في الدوري، فاتجه للسويد بحثاً عن اللقب الذي أحرزه عام 1971 على حساب ريـال مدريد.

وللمصادفة كان شتوتغارت أنهى الدوري الألماني في المركز الرابع أيضاً وخرج صفر اليدين من مسابقة الكأس وكان يتطلع لإنقاذ الموسم بلقب هذه المسابقة وهو الذي لم يسبق له الفوز بلقب أوروبي، مع العلم أنه لعب نهائي اليوروباليغ عام 1989 وخسره أمام نابولي زمن مارادونا.

المباراة انتهت بهدف مقابل لا شيء لمصلحة تشيلسي سجله الإيطالي جان فرانكو زولا في الدقيقة الحادية والسبعين بعد ثلاثين ثانية من دخوله المستطيل الأخضر بديلاً للنرويجي توريه أندريه فلو، فكان ذلك الهدف جواز سفر لاختياره رجل المباراة.

ومن بين لاعبي تشيلسي حينها الفرنسي لوبوف أحد أبطال مونديال 1998 والروماني بيتريسكو الذي طُرد قبل خمس دقائق من النهاية، وقائد الفريق دينيس وايز والإيطالي جيان لوكا فيالي الذي كان مدرباً ولاعباً والإيطالي الآخر دي ماتيو، والأورغوياني بويت، ومن بين اللاعبين الذين لم يستخدمهم فيالي اللاعب الويلزي مارك هيوز الذي سجل هدفي تتويج مانشستر يونايتد بلقب هذه المسابقة عام 1991 يوم الفوز على برشلونة بهدفين لهدف.

الوطن – محمود قرقورا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock