الرياضة

في مثل هذا اليوم.. صدمات بالجملة لكرة البرازيل

في مثل هذا اليوم الثامن من تموز عام 2014 التقت البرازيل مع ألمانيا في نصف نهائي المونديال، وكل شيء كان متوقعاً في تلك المباراة إلا النتيجة الساحقة التي آلت إليها المباراة عندما فاز الألمان بسبعة أهداف لهدف، فقيل زلزال 7 ريختر شوّه سمعة الأصفر، والأغرب في تلك المباراة أن النقاد رأوا أن اللاعبين الألمان مالوا إلى الهدوء في الشوط الثاني تجنباً لإذلال أكبر لأقوى إمبراطورية كروية في العالم.
فبعد مأساة ماراكانا 1950 يوم خسرت البرازيل أمام الأوروغواي لم يتخيل أحد أن تأتي مأساة تضاهيها ولكن الألمان دمروا كل شيء في البرازيل قبل ست سنوات، فجاءت المباراة طابقية بغياب نيمار، فخسر منتخب السامبا تذكرة النهائي وتجرع الخسارة الأثقل لمنتخب مستضيف فضلاً عن خسارة السمعة والكرامة كروياً.
الهدف الثاني سجله كلوزه عند الدقيقة الثالثة عشرة فأضحى الهداف التاريخي لكأس العالم بستة عشر هدفاً متجاوزاً البرازيلي رونالدو داليما، وسجل بقية الأهداف توماس مولر (11) وكروس (24 و26) وسامي خضيرة (29) وشورله (69 و79) وللبرازيل أوسكار (90).
اللافت أن البرازيل حققت الفوز الأعلى لمستضيف على حساب السويد 7/1 عام 1950 وتلقت الخسارة الأثقل بعد 64 عاماً بالنتيجة ذاتها.
ما هو مهم أن الألمان واصلوا المشوار نحو النجمة الرابعة في الوقت الذي ضاعت فرصة ذهبية على السيليساو لتحقيق النجمة السادسة.

الوطن – محمود قرقورا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock