سياسةعربي ودولي

قاسمي: العقوبات الأمريكية تعرض الاتفاق النووي للخطر

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية بهرام قاسمي، اليوم الأربعاء، أن العقوبات الأمريكية الجديدة ضد بلاده تعرض “التنفيذ الناجح للاتفاق النووي للخطر”، لافتاً إلى أن إيران سترد بالمثل على ذلك.

ونقلت “روسيا اليوم” عن قاسمي قوله إن مصادقة مجلس النواب الأمريكي على لائحة العقوبات الجديدة، وفي حال التصديق النهائي عليها ودخولها حيز التنفيذ، ستكون تجاهلا للاتفاق النووي الذي هو اتفاق دولي متعدد الأطراف، وجاء حصيلة لجهود استمرت عدة أعوام.

ورأى قاسمي أن الإجراءات الأمريكية موجهة ضد الشعب الإيراني، مشيراً إلى أن “الجمهورية الإسلامية كما التزمت بتعهداتها ونفذتها تماما لغاية الآن وهو ما أكدته الوكالة الدولية للطاقة الذرية وأقرت به دول مجموعة 5+1 فأنها تتوقع من سائر أطراف الاتفاق النووي ومنها الحكومة الأمريكية الالتزام بتعهداتها وتنفيذها أيضا”.

وأوضح أن “نواب الكونغرس يتهمون إيران بزعزعة استقرار المنطقة في حين أن بلادهم لعبت الدور الأساس من خلال عدوانها على العراق في إيجاد الجماعات الإرهابية مثل داعش، وإن تصاعد عدم الاستقرار في هذه المنطقة والتطرف الراهن هو نتيجة للسياسات غير المدروسة وغير المسؤولة للولايات المتحدة وحلفائها”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock