الرياضة

قبل انطلاق الدوري الكروي الممتاز.. نصف الفرق تنعم بالجاهزية والاستقرار

يومان وينطلق الدوري الممتاز، الفرق أنهت استعدادها ووصلت إلى الجاهزية المفترضة كل حسب إمكانياته وأحواله الإدارية والفنية، وأخبار الأندية منها السار ومنها دون ذلك، ووجدنا أن الفرق توزع على طابقين من ناحية الاستقرار الإداري والدعم المالي.

في مقدمة هذه الفرق بطل الدوري تشرين الذي يحتل الصدارة بجاهزيته واستقراره الإداري والفني وكثافة اللاعبين المؤثرين الذين هم خلاصة المنتخب، ومثله الوحدة بطل الكأس والسوبر، وهذان الفريقان لم يطرأ على صفوفهما أي تعديل، فتشكيلة اللاعبين صارت معروفة ومستقرة إلى حد بعيد، ويملكان (دكة) قوية من الاحتياطيين القادرين على قلب المجريات وتغيير النتيجة.

حطين ينعم بإدارة حازمة وقوية ولاعبين دوليين لا يقلون مستوى عن الوحدة وتشرين، وقد عزّز صفوفه بالدولي يوسف قلفا وتراجع هدافه مرديك مردكيان عن احترافه الخارجي، وكسب وائل الرفاعي من الوثبة ومحمد قطايا من النواعير.

الجيش معروف بإدارته المتميزة وانضباطه الكامل، لكنه هذا الموسم واجه صعوبة بغلو الاحتراف وارتفاع أسواق اللاعبين لدرجة غير معقولة فاضطر للاستغناء عن بعض اللاعبين حتى يكون وفياً بالتزاماته المالية، فغادره رأفت مهتدي للاتحاد وجابر خطاب ومحمد كروما لحرجلة واستعاد الشابين وسام سلوم وعمر سعد الدين المعارين إلى حرجلة.

الكرامة يسير على خطا من سبقه من حيث الاهتمام والتعاقدات ويسعى لاستعادة أمجاده من خلال العمل الجاد، فاستغنى عن مهاجمه المخضرم أحمد العمير لمصلحة الطليعة وربما شارك هذا الموسم مهاجمه المخضرم محمد حيان الحموي وتامر حاج محمد كإضافة جيدة يحتاجها الفريق من باب الخبرة.

يسعى أزرق الدير الفتوة إلى استعادة أمجاده وقوته وهو اليوم أكثر قوة وانضباطاً واستعداداً من ذي قبل، معسكر الفريق باللاذقية ومبارياته الاستعدادية العديدة وضعت المدرب إياد عبد الكريم بصورة اللاعبين وجاهزيتهم والتشكيل الأفضل الذي سيبدأ به الدوري.

الشرطة من الأندية المستقرة المعروفة بقوة إدارتها وانضباط لاعبيها، لا ندري على الصعيد الفني أين سيكون موقعه وهل سيلاقي المتاعب والصعوبات بعد استغنائه عن أفضل لاعبيه، على العموم تعامل ضمن الإمكانات المتاحة على صعيد الاستعداد والعقود.

حرجلة ضيف الدوري يمتاز بإدارة قوية تضع كل ثقلها من أجل حضور فاعل مؤثر فأجرت العديد من التعاقدات آخرها محمود طفاش من الفتوة ومحمد كروما وجابر خطاب من الجيش وأحمد المنجد من المجد والشابين أحمد حاتم ومحمد العبو من تشرين، وصار الفريق جاهزاً كلاعبين لكنه افتقد المباريات الاستعدادية لضيق الوقت.

ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock