الرياضة

قرعة لاهبة في ربع نهائي الشامبيونزليغ

جرت ظهر اليوم الجمعة قرعة الأدوار المتقدمة للمسابقة الأهم على صعيد الأندية في العالم الشامبيونزليغ بنسختها الخامسة والستين، وأسفرت عن مواجهات قوية محتملة.

الصدام الأول الصعب سيجمع المتأهل من مباراة مان سيتي الإنكليزي وريــال مدريد الإسباني مع المتأهل من لقاء يوفنتوس الإيطالي وليون الفرنسي، وكان السيتي فاز ذهاباً بهدفين لهدف في مدريد بينما فاز ليون على يوفنتوس 1/صفر في فرنسا.

القمة الثانية سيلتقي فيها المتأهل من مباراة نابولي الإيطالي وبرشلونة الإسباني مع المتأهل من لقاء بايرن ميونيخ الألماني وتشيلسي الإنكليزي، وكانت مباراتا الذهاب أسفرتا عن تعادل برشلونة بأرض نابولي 1/1 بينما فاز البايرن بأرض تشيلسي 3/صفر.

والفائزان في ربع النهائي يلتقيان ما يعطي بارقة أمل لكلاسيكو إسباني ولو بنسبة ضئيلة.

في المباراة الثالثة سيلعب لايبزيج الألماني بمواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني الذي أطاح بحامل اللقب ليفربول.

والمواجهة الأخيرة تجمع أتلانتا الإيطالي الذي تجاوز فالنسيا الإسباني مع باريس سان جيرمان الفرنسي الذي تخطّى عقبة دورتموند.

والمتأهلان يلتقيان معاً في المربع الذهبي، ما يرجح كفة أتلتيكو لخوض النهائي الرابع كما ستكون فرصة الباريسي قوية لخوض النهائي الأول.

وللعلم فإن مباريات الدورين ربع ونصف النهائي ستلعب من مباراة واحدة في البرتغال والمباراة النهائية تقام بملعب النور في لشبونة الذي احتضن النهائي عام 2014.

الوطن- محمود قرقورا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock