العناوين الرئيسيةسورية

«قسد» تواصل اعتقال 4 قياديين بعثيين.. وحسن لـ«الوطن»: أسلوب رخيص وخسيس

أعلن أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي، تركي عزيز حسن، اليوم الأحد، أن ميليشيات «قوات سورية الديمقراطية- قسد» الانفصالية، تواصل منذ ثلاثة أيام اعتقال أربعة من أعضاء قيادة الفرع، واعتبر أن ذلك «أسلوب رخيص وخسيس جداً»، مؤكداً أن جهوداً حثيثة تبذل لإطلاق سراحهم، لكن الميليشيات تماطل وتراوغ في ذلك.

وفي تصريح لـ«الوطن»، أوضح حسن أن الميليشيات اعتقلت أعضاء قيادة الفرع الأربعة عند معبر الطبقة بريف الرقة يوم الجمعة الماضي وهم في طريقهم إلى دمشق للمشاركة في مؤتمر للجبهة الوطنية التقدمية، وقال: «لقد جرى تفييش أسمائهم وسؤالهم عن سبب ذهابهم إلى دمشق وعند معرفة الميليشيات أن سبب الذهاب هو للمشاركة في مؤتمر قامت باعتقالهم».

وبمناسبة العيد الذهبي لتأسيسها من المقرر  أن يعقد اليوم المؤتمر العام الحادي عشر للجبهة الوطنية التقدمية في مجمع صحارى السياحي بريف دمشق وذلك تحت عنوان «جبهتنا في عيدها الذهبي دعامة وحدتنا الوطنية».

وأوضح حسن، أن أعضاء قيادة الفرع الذين تم اعتقالهم هم: رئيس مكتب التنظيم فواز العلي، ورئيس مكتب الشباب والرياضة عبد الله خليل، ورئيس مكتب الفلاحين حميد الجوهر، ورئيس مكتب العمال أحمد الصلال، إضافة إلى اعتقال سائقين مدنيين واحتجاز السيارتين اللتين كانوا فيهما.

ووصف عملية الاعتقال من قبل ميليشيات «قسد»، بأنها «أسلوب رخيص وخسيس جداً»، وأضاف: «الرفاق لديهم مؤتمر وهم ذاهبون للمشاركة فيه، فما دخل «قسد» بذلك؟!».

وأكد أمين فرع الحسكة لحزب البعث، أن هناك جهوداً حثيثة ومستمرة يقوم بها فرع الحزب والجهات الحكومية المعنية لإطلاق سراح أعضاء قيادة الفرع الأربعة والسائقين، موضحاً أن هناك وعوداً يومية بالإفراج عنهم ولكن هناك مماطلة ومراوغة من ميليشيات «قسد» للأسف.

واعتبر حسن أن ما تقوم به ميليشيات «قسد» من ممارسات في المناطق التي تسيطر عليها هو «استفزاز لا يخدم أحداً إلا الاحتلال الأميركي».

الوطن أونلاين – موفق محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock