عربي ودولي

قصف أوكراني لمستشفى لوغانسك.. وموسكو تتهم واشنطن بالتورط المباشر في هذه الجرائم

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم السبت، قصف قوات كييف عمدا لمستشفى ببلدة نوفو آيدار بجمهورية لوغانسك بصواريخ “هيمارس” الأمريكية، مما أسفر عن مقتل 14 شخصا وإصابة 24، في جريمة حرب جديدة لكييف.

وبحسب الدفاع الروسية فأن الأطباء المدنيين والعسكريين في المستشفى يقدمون منذ عدة أشهر المساعدة الطبية اللازمة للسكان والعسكريين في المستشفى المنكوب، كما تم تقديم المساعدة الطبية لجميع المصابين جراء القصف الأوكراني.

وبينت الوزارة أن “الهجوم الصاروخي المتعمد على مؤسسة طبية مدنية هو جريمة حرب خطيرة لنظام كييف”، مشددة على أنه سيتم العثور على جميع المتورطين في التخطيط لهذه الجريمة وتنفيذها، ومحاسبتهم

بدوره، نائب مندوب روسيا لدى الأمم المتحدة، دميتري بوليانسكي أكد ضلوع واشنطن المباشر في جريمة قصف قوات كييف لمستشفى بلدة نوفو آيدار، مبيناً أن هذه جريمة حرب شنيعة أخرى ترتكبها قوات كييف حيث لقى 14 مدنيا حتفهم في المستشفى بصواريخ قدمتها الولايات المتحدة.

وأضاف: “المسؤولون الأوكرانيون يقولون إن أهداف الضربات التي تتم باستخدام راجمات “هيمارس” الأمريكية “متفق عليها مع واشنطن، مما يجعل الولايات المتحدة متورطة بشكل مباشر” في هذه الجرائم، لافتاً إلى أن دافعي الضرائب الأمريكيين يجب أن يعرفوا “كيف تنفق أموالهم”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock