محلي

قلع ونقل وطمر 35 شجرة نخيل في مدينة طرطوس مصابة بحشرة سوسة النخيل الحمراء

تم في مدينة طرطوس اليوم قلع 35 شجرة نخيل مصابة بحشرة (سوسة شجرة النخيل الحمراء)ونقلها إلى مركز زراعي الثورة وطمرها داخله.

وذكر المهندس علي محمود رئيس دائرة الحدائق في مدينة طرطوس أن الأشجار المصابة التي تم قلعها ونقلها وطمرها كانت في كل من شارع الكورنيش الشرقي وداخل وحول حديقة الباسل في مدينة طرطوس، مبيناً أن العمل الذي تم يأتي ضمن إطار تنفيذ الحملة الوطنية لمكافحة حشرة سوسة النخيل الحمراء وذلك بالتعاون بين الفنيين في مديرية زراعة طرطوس ودائرة الحدائق في مجلس مدينة طرطوس.

وأكد محمود أن الإصابة بسوسة شجرة النخيل بدأت منذ عدة سنوات، حيث تم تنفيذ العديد من برامج المكافحة وجمع الحشرات و إزالة الأشجار المصابة ولكون الإصابة سابقاً كانت محصورة في المنطقة الساحلية وحالياً لوحظ انتشار الإصابات إلى مناطق جديدة (حمص _دمشق ) كان لابد من التحرك والقيام بحملة وطنية شاملة للحد من انتشار هذه الحشرة.

واقترح محمود تأمين المبيدات اللازمة لرش الأشجار من خلال وزارة الزراعة لكون مدينة طرطوس غير قادرة على تأمين كامل كمية المبيدات على مدار العام نظراً للعدد الكبير من الأشجار في مدينة طرطوس وارتفاع ثمن هذه المبيدات، كما أنه من الضروري تأمين رافعة سلة مناسبة لدائرة الحدائق وذلك بهدف الحرص على تنفيذ التقليم المناسب للأشجار في موعدها، والأهم إيصال المبيد إلى كامل الأشجار مما يحد بشكل كبير من انتشار هذه الحشرة.

الوطن أون لاين-مراسل طرطوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock