الرياضة

قمة الهبوط في حماة ومباريات لا تخلو من الإثارة

تقام اليوم (الجمعة) في الخامسة عصراً مباريات الأسبوع العاشر من إياب الدوري الممتاز في سبع مواقع، وسبق أن تكلمنا عن مباراة القمة التي تجمع تشرين مع حطين باللاذقية ومباراة الوثبة (الوصيف) مع الساحل بطرطوس.
وتحت عنوان المنافسة الساخنة يشهد ملعب حماة البلدي مباراة فاصلة على الهبوط بين النواعير والفتوة وأحدهما سيفك شراكته مع الخطر، الفتوة عاشر الدوري بعشرين نقطة والنواعير خلفه مباشرة بفارق نقطة، لذلك فنقاط المباراة ذهبية ومضاعفة لأنها ستمنح الفائز نقاط الأمان والنجاة والخسارة ستبقي صاحبها في دائرة التهديد، والتعادل لن يكون شفيعاً للفريقين وستستفيد منه بقية الفرق المهددة، ربما فرصة النواعير أفضل إن استثمر سلاح أرضه، والفتوة ضيف صعب المنال، في الذهاب فاز الفتوة 2/1.
على ملعب تشرين بدمشق يلتقي الوحدة مع جبلة، المباراة بالنسبة للوحدة مهمة لكي يحسن موقعه ويتخطى مركزه، أما بالنسبة لجبلة فهي مباراة حياة أو موت وخصوصاً أنه أكثر الفرق تهديداً بالهبوط ويحتل المركز ما قبل الاخير بـ(15) نقطة، بكل الاعتبارات فإن الإثارة ستكون حاضرة في مباراة درجة صعوبتها عالية، وكان الفريقان تعادلا ذهاباً بلا أهداف.
بقية المباريات تقام تحت عنوان تحسين المواقع، فيشهد ملعب الجلاء بدمشق لقاء الجيش مع الطليعة وكان الجيش فاز ذهاباً 3/2 وعلى ملعب الفيحاء يلتقي الشرطة مع الجزيرة (الهابط) وفاز الشرطة ذهاباً 2/ صفر، وفي حمص يتقابل الكرامة مع الاتحاد في مباراة من ذكريات الماضي الجميل وتعادل الفريقان في الذهاب بلا أهداف.
يتوقف بعدها الدوري كرمى مباريات الدور الثالث (دور الـ16) من كأس الجمهورية التي ستقام جميع مبارياته يوم الأربعاء القادم على ملاعب محايدة من مرحلة واحدة.

الوطن – ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock