سياسةعربي ودولي

قوات دونيتسك ترفع علم الجمهورية على منطقة مصنع “آزوفستال” في ماريوبول

أعلنت جمهورية دونيتسك الشعبية أن قواتها رفعت علم الجمهورية على منطقة مصنع “آزوفستال” في مدينة ماريوبول جنوب شرق أوكرانيا.
من جهتها، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الثلاثاء، تدمير منشآت عسكرية أوكرانية ومستودعات ذخائر، وإسقاط ثلاث طائرات أوكرانية دون طيار فوق مستوطنات “تشيرنوبايفكا” و”زاليزنوي” و”بوكروفسكوي”.
وفي تصريح له، كشف إيغور كوناشينكوف المتحدث الرسمي باسم الوزارة عن توجيه سلاح الجو الروسي ٣١ ضربة لمنشآت عسكرية أوكرانية ومستودعات ذخائر، معلناً تدمير موقعين لقيادة القوات الأوكرانية، ومستودعان للذخيرة، وبطارية مدفعية، فضلا عن مجموعة من المعدات العسكرية الأوكرانية الأخرى.
ولفت إلى أن أنظمة الدفاع الجوي أسقطت ثلاث طائرات أوكرانية دون طيار فوق مستوطنات “تشيرنوبايفكا” و”زاليزنوي” و”بوكروفسكوي”، منوهاً إلى أنه تم تدمير ما مجموعه 140 طائرة و490 طائرة مسيرة من دون طيار، و253 من بطاريات الأنظمة الصاروخية المضادة للطيران منذ بداية العملية العسكرية الخاصة”.
كما بين كوناشينكوف أنه “تم تدمير 2367 دبابة وعربة قتالية مصفحة، و256 قاذفة صواريخ متعددة، و1021 مربض مدفعية ميدانية ومدفعيات هاون، و2225 وحدة من الآليات العسكرية الخاصة حتى الآن منذ بدء العملية”.

المصدر : الدفاع الروسية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock