سورية

كاراكاس وطهران تؤكدان على توطيد العلاقات رغم التهديدات الأميركية

أكد نائب وزير الخارجية الفنزويلي لشؤون آسيا والشرق الأوسط وأوقيانوسيا روبن داريو مولينا تواصل فنزويلا وإيران بتعزيز التعاون الثنائي بينها على الرغم من التهديدات الأميركية المستمرة.
وأشار مولينا في مقابلة مع قناة «هيسبان تي في» الإسبانية نقلتها قناة «العالم» إلى أن «فنزويلا وإيران لا تهتمان بما تفكر به الولايات المتحدة، وأن احترام القانون الدولي هو الشيء الوحيد الذي يجب مراعاته»، وفي هذا الصدد، فإن البلدين يدافعان عن حقهما في الملاحة البحرية الحرة لنقل منتجاتهما بما يتجاوز تهديدات إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب، مؤكداً أن التبادل التجاري بين البلدين سيتوسع.
وأضاف مولينا قائلاً: من واجب أميركا الالتزام بالقواعد الدولية والحد الأدنى من التعايش السلمي، لذلك سيرون أنه إذا استمروا في التهديدات والحصار، بدورنا سوف نستمر في تقاسم إمكانياتنا وتطوير اقتصادنا.
وافتتحت إيران الأربعاء الفائت متجر «مغاسيس» Magasis في شرق العاصمة الفنزويلية كاراكاس بحضور المسؤولين الفنزويليين والدبلوماسيين ورجال الأعمال الإيرانيين.
وأعلنت طهران في وقت سابق، أن هدفها من فتح هذا المتجر في فنزويلا تجاري بحت، وفي مقابل إرسال المواد الغذائية، سيتم توريد الأخشاب والأناناس والمانجو إلى إيران.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock