محلي

“كبسات” محافظ حلب تطال القطاعات الخدمية

طالت جولات محافظ حلب حسين دياب المفاجئة، والتي عكف على القيام بها بشكل مستمر، وللمرة الأولى إحدى الدوائر الخدمية بمجلس المدينة وهي الدائرة الخدمية العاشرة والمعروفة بـ “قطاع السريان” الذي يشرف خدمياً على مساحة واسعة من أحياء المدينة بعدما ركز زياراته السابقة غير المعلن عنها على المديريات المهمة. وأسفرت جولته كما هي العادة على توجيه عقوبات إدارية (تنبيه) بحق 24 متأخراً عن الدوام الصباحي.

وعلى الرغم من زيارات دياب المفاجئة إلى مديريات ومؤسسات القطاع العام وفرضه عقوبات على المتأخرين في الالتحاق بدوامهم الصباحي إلا أن الموظفين لا يتلزمون بالدوام جراء الترهل الإداري الذي ضرب مواقع عمل القطاع العام خلال الحرب التي استمرت أكثر من 4 سنوات بحلب واستلزمت شن حملة لمكافحة الترهل الإداري داوم المحافظ عليها منذ توليه مهامه على رأس السلطة التنفيذية في آب الماضي.

وأوضح أحد موظفي قطاع السريان لـ “الوطن أون لاين” أن “كبسة” المحافظ على الدائرة الخدمية لها أهميتها نظراً لعدد الموظفين الكثر فيها وإصرار بعضهم على عدم الالتزام بالدوام، وخصوصاً الصباحي منه، ولا سيما أن تخديم أحياء كثيرة وواسعة وراقية بحلب مسؤول عنها القطاع الخدمي ذائع السيط في المدينة.

وقال موظف آخر أن رئيس مجلس المدينة شدد في الأشهر الأخيرة بعد دحر آخر المسلحين من حلب في كانون الأول الماضي على منع الدوام التجميعي لموظفي الريف الذين كانوا يداومون نصف الشهر ويعطلون في نصفه الآخر لزيارة عائلاتهم في قراهم وبلداتهم، ومعظمهم من محافظة إدلب التي ترتفع أجور النقل منها إلى حلب لبضعة آلاف الليرات السورية، الأمر الذي يرهق كاهل الموظفين لكن انتقال معظمهم للسكن في منازلهم في الشطر الشرقي للمدينة بعد تطهيره أدى إلى وقف الدوام التجميعي الذي فيه مخالفة قانونية.

المحافظ وخلال زيارته لقطاع السريان أبدى عدم رضاه على سير العمل لتلبية احتياجات المواطنين، وطالب بتحسين الأداء وتلافي التقصير وبخاصة في واقع النظافة ورش المبيدات ومنع إشغال الأرصفة بالإضافة إلى معالجة شكاوي المواطنين بسرعة وإبلاغهم بعد الحل، ثم التقى بعض المراجعين واستمع شكاويهم ووجه بحلها.

وكان المحافظ زار فجأة الشهر الجاري مديرية صحة حلب وفرض عقوبات إدارية وفق الأنظمة المعمول بها بحق 13 متأخراً عن الدوام الصباحي بعدما زار في وقت سابق مديرية المصالح العقارية وفرض تنبيهات بحق 25 موظفاً وقبلها فرض عقوبات بـ 36 موظفاً في مديرية تربية حلب و19 موظفاً في المؤسسة العامة للمياه.

حلب- الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock