الرياضة

كلاسيكو ألمانيا لرسم الانفراد بالصدارة

تتجه الأنظار في ملاعب البوندسليغا هذا اليوم إلى ملعب سيغنال إيدونا بارك الخاص بنادي بوروسيا دورتموند حيث اللقاء العاصف مع ضيفه بايرن ميونيخ بطل الخماسية عام 2020 وأحدها كان على حساب دورتموند قبل نحو شهر ونيف بثلاثة أهداف لاثنين على كأس السوبر المحلي وتحديداً يوم 30 أيلول الفائت.

الفريقان متوازيان من حيث المسيرة المحلية هذا الموسم، إذ حقق كل منهما الفوز في خمس مباريات مقابل خسارة وحيدة فتربعا على عرش البوندسليغا بخمس عشرة نقطة لكل منهما مقابل 13 للايبزيغ الذي يستضيف فرايبورغ عند الرابعة والنصف عصر اليوم، وهذا يعني أن لايبزيغ المنتشي بفوز مثير على باريس سان جيرمان في دوري الأبطال أمامه فرصة ذهبية للارتقاء إلى القمة قبل الكلاسيكو بين دورتموند والبايرن.

هذه المباراة ستحمل الرقم 105 بين الفريقين وفيها يبحث البايرن عن الفوز الخمسين، بينما ينشد دورتموند الفوز السابع والعشرين، وفي جميع المسابقات تاريخياً تقابل الفريقان 127 مرة، فكان الفوز بافارياً في 61 مقابل 33 خسارة و33 تعادلاً والأهداف الإجمالية 242 للبايرن مقابل 152 لدورتموند.

الذي ميّز مسيرة دورتموند هذا الموسم الصلابة الدفاعية حيث حقق الفوز خمس مرات بشباك نظيفة والخسارة الوحيدة كانت أمام أوغسبورغ بهدفين ما جعله الدفاع الأقوى في الدوريات الأوروبية حتى الآن إلى جانب أتلتيكو مدريد في إسبانيا وكلاهما لعب ست مباريات.

تجدر الإشارة إلى أن البايرن فاز في ذهاب وإياب الدوري الماضي بواقع 4/صفر في إليانز أرينا و1/صفر في ملعب مباراة اليوم.

محمود قرقورا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock