محلي

كلفة إصلاحها ١٠ ملايين ليرة فقط.. أعطال بخط الري تخفض إنتاج القمح إلى النصف في ١٠ قرى جنوب حلب!

قال مزارعون في ريف حلب الجنوبي لـ “الوطن” ان الأعطال التي لحقت بخط الري، والمقدرة تكلفة إصلاحها لاستئناف ضخ المياه إلى أراضيهم بـ ١٠ مليون ليرة سورية، ستخفض إنتاج محصول القمح في ١٠ قرى إلى النصف ما لم يتدارك المعنيون الأمر بأقصى سرعة.

وناشد المزارعون الجهات المعنية بالتدخل إسعافيا لإصلاح الأضرار التي لحقت بخط الري في مشروع إرواء سهول حلب الجنوبية، والبالغ عددها ٣ أعطال اعتبارا من بلدة خلصة إلى بلدة الحاضر “لأن من شأن التأخر في تلافي المشكلة، خسارة نصف المحصول في ١٠ قرى تستفيد من مشروع الري المعطل منذ مطلع الشهر الجاري إلى اليوم”، وفق قول أحدهم لـ “الوطن”.

وأوضح آخر أن حاجة القمح للري في هذه الفترة، والتي مدتها ١٠ أيام مقبلة فقط “تعادل ري القمح منذ بداية الموسم، الأمر الذي سيلحق ضررا بالغا ومؤكدا بالمحصول والفلاحين، الذين سيضيعون جنى عمرهم، وبالقرى العشر المستفيدة من المشروع الحيوي”.

وبين المزارعون أن سبب الأعطال في مشروع الري ناجم عن إيقاف الضخ خلال عطلة عيد الفطر من قبل المشرفين عليه، ما أدى إلى حدوث الأضرار التي لا يحتاج إصلاحها إلى مبلغ مالي كبير مقارنة بالضرر الذي سيلحق بالمحصول والفلاحين”. وطالبوا بمساءلة المشرفين على المشروع جراء تقصيرهم وبما ألحقوه من ضرر بهم.

حلب- خالد زنكلو

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock