محلي

كورونا لم يغير دوام فنيي الكهرباء وسيعملون على مدار الساعة

صرح مصدر في مؤسسة كهرباء ريف دمشق لـ«الوطن» بأن المؤسسة اتخذت حزمة من الإجراءات الاحترازية والوقائية للوقاية من فيروس كورونا المستجد وقد وصل تعميم إلى المؤسسة من وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي بهذا الخصوص.
وأشار المدير إلى أنه تم اتخاذ جملة من الإجراءات من ضمنها دوام الكادر الطبي الموجود في المؤسسة بجميع الدوائر بشكل دائم مستمر خلال فترة الدوام الرسمي، إضافة إلى إعفاء جميع الموظفين المصابين بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب والربو من الدوام خلال هذه الفترة.
وأشار إلى أنه بما يخص الجهات الإدارية في المؤسسة فقد تم إعطاء المدير الإداري في المؤسسة صلاحيات للمحافظة على نسبة دوام معينة للموظفين في المؤسسة بحيث إن هذا الأمر لا يؤثر في خدمة المواطنين، مبيناً أن المؤسسة لم تتقيد بنسبة محددة والمهم المحافظة على حسن سير العمل وخدمة المواطنين بالكامل.
ولفت إلى أن الموظفات المتزوجات واللواتي لديهن أطفال في الحضانة ستتم مراعاة وضعهن وتخفيض ساعات الدوام لهن.
وفيما يخص دوام العمال والفنيين لفت المدير إلى أن دوامهم لم يتغير، ولم يتم تخفيض عددهم وساعات عملهم، وسيبقون يعملون على مدار الساعة، وعلى العكس هناك استنفار كامل للعمال والفنيين في المؤسسة اليوم، مبيناً أن جميع الأمور الفنية من طوارئ وضابطة عدلية وغيرهم لم يتغير شيء في دوامهم، وبقي على حاله، وسوف يستمرون بعملهم كما كان خلال الفترة السابقة.
وبالنسبة لموضوع احتمال تخفيض ساعات التقنين أو إلغائه بعد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الحكومة للتصدي لفيروس كورونا، فقد أوضح المدير أن إلغاء التقنين لا يتم بقرار إنما يتعلق بكمية استجرار المواطنين للطاقة الكهربائية، مبيناً أنه كلما تحسن الطقس ينخفض استجرار الكهرباء وبالتالي تزداد ساعات التغذية الكهربائية وتنخفض ساعات التقنين.
ولفت إلى أن ساعات التقنين انخفضت في اغلب مناطق الريف وأصبح التقنين 3 ساعات وصل مقابل 3 ساعات قطع، لافتاً إلى أن استجرار الكهرباء في الريف انخفض بشكل كبير خلال الفترة الماضية مع تحسن الطقس حيث إنه انخفض بنسبة 30 بالمئة عن فترة ذروة الشتاء، مبيناً إلى أنه من المؤكد أن يتم تخفيض ساعات التقنين بشكل أكبر خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أن كمية التوليد بقيت ثابتة ولم تتغير حالياً على الرغم من تخفيض ساعات التقنين.
هذا وكان قد اجتمع مؤخراً وزير الكهرباء محمد زهير خربوطلي مع المعنيين ومديري المؤسسات في وزارة الكهرباء، وتم اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا وضبط الدوام مع مراعاة استمرارية العملية الإنتاجية وتقديم الخدمات للمواطنين أياً كانت الظروف.

رامز محفوظ

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock