محلي

«كورونا» يحرمنا من معرضي دمشق الدولي والكتاب هذا العام

قرّر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لفيروس كورونا، خلال اجتماعه اليوم؛ تأجيل كل المعارض والمؤتمرات الدورية، العامة والخاصة، إلى العام القادم، بما فيها معرض الكتاب ومعرض دمشق الدولي.
وناقش الفريق رؤية وزارة السياحة لإعادة التشغيل الجزئي للمنشآت السياحية والمطاعم بعد عيد الفطر السعيد، وتم الطلب من الوزارة تجزئة قطاعات العمل السياحي حسب نوع الخدمة التي تقدمها، ليتم النظر في إمكانية تشغيلها بعد شهر من تاريخه.
كما ناقش مقترح وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل لاستئناف أنشطة المراكز المجتمعية، ومراكز تمكين الشباب، مع الالتزام بالإجراءات الوقائية، حيث تقرر إعادة دراسة الموضوع بعد عطلة عيد الفطر السعيد، وتبعاً لواقع انتشار أو انحسار الفيروس.
وتمت الموافقة لوزارة الداخلية على إعادة عدد من الخدمات في مجال الشؤون المدنية والهجرة والجوازات.
وناقش الفريق الحكومي رؤية وزارة الثقافة لإعادة افتتاح المراكز الثقافية ودور السينما والمسارح، وتم تأجيل دراسة هذا الموضوع إلى ما بعد عيد الفطر السعيد، وتم التأكيد على أهمية أن تتوافق جميع الخطوات والإجراءات لإعادة النشاط الاقتصادي والخدمي مع المسؤولية العالية والحرص والوعي من المواطنين، وضرورة الالتزام بالوقاية الشخصية وشروط السلامة الصحية في كل المهن والخدمات.
وجدد الفريق تأكيده على استثناء الأمهات العاملات اللواتي لديهن أطفال في سن الحضانة أو الروضة من الدوام في الجهات العامة والتأكيد على الاستمرار بحظر التجول الليلي المفروض، ومنع التنقل بين المحافظات حتى إشعار آخر.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock