محلي

كورونا يزيد الازدحام على الأفران.. و«المخابز» تعدّ خطة لتخفيفه

كشف مدير الشركة السورية للمخابز جليل إبراهيم عن خطة يتم العمل عليها لتخفيف الازدحام أمام المخابز ويتم الانتهاء منها خلال أيام.
وأعاد إبراهيم الازدحام أمام الأفران إلى ذعر المواطنين من كورونا، وإقبالهم على شراء مادة الخبز وتخزينها، منوهاً بأن ذلك لم يقتصر على الخبز وإنما يحصل بالنسبة للسلع الأخرى ومنها المعقمات التي فقدت من الأسواق.
وأكد إبراهيم زيادة وتيرة العمل خلال الأيام السابقة، ما أدى إلى تحسن الأمور مقارنة بيوم أمس الأول فيما يتعلق بالازدحام، متوقعاً أن يعود الازدحام إلى الوضع الطبيعي على الأفران يوم غد.
وأشار إبراهيم إلى أن سيارات الشركة تقوم بتأمين الخبز للمناطق الأكثر ازدحاماً كاليرموك والمزة والشيخ سعد وابن العميد وباب توما والتي تعد من أكثر المناطق التي تعاني من ازدحام خاصة في ساعات الذروة من الساعة الثالثة ظهراً وحتى الساعة السابعة ونصف، منوهاً بأنه ورغم الازدحام في اليومين الماضيين حصل كل المواطنين على مادة الخبز، إضافة إلى وجود مواطنين أخذوا زيادة عن حقهم في المادة لتخزين المادة، ما يسبب مشكلة، على الرغم من أن الخبز مادة لا تخزن.
وأكد إبراهيم أن المخابز مستمرة في العمل بشكل طبيعي، مشيراً إلى أن دوام العاملين في الشركة لا يخضع لنظام تخفيض حجم العمل 40% للموظفين، كاشفاً أن مخازين المطلوبة والداخلة في تصنيع الرغيف متوفرة وتكفي حتى موسم القمح القادم، إضافة إلى وجود مازوت يكفي مدة ثلاثة أشهر حتى فصل الصيف، وكذلك الأمر بالنسبة للخميرة.
وبيّن إبراهيم أنه في بعض المحافظات تمت زيادة المخصصات وذلك بالتنسيق مع مجلس المحافظة برئاسة المحافظ ومدير التموين، مشيراً إلى أنه تم إعطاؤهم صلاحية من قبل وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك لتحديد كميات الدقيق وساعات العمل في الحالات الطارئة وبشكل فوري دون انتظار توجيهات، كاشفاً أن الزيادة في الإنتاج خلال اليومين الماضيين التي حصلت في بعض المحافظات بلغت نحو 5 بالمئة.
ورأى إبراهيم أنه يتم حالياً قطف ثمار القرار الوزاري القاضي بتحديد ساعات الدوام بالنسبة للمخابز، حيث عملت المخابز الخاصة نهاراً ما ساهم في تخفيف الازدحام والضغط وانعكس بحالة من الأريحية.
وأكد إبراهيم إمكانية تسيير سيارات حين الحاجة وفي حال وجود زيادة في الازدحام لتلبية حاجة المواطنين.

محمد راكان مصطفى

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock