العناوين الرئيسيةعربي ودولي

كورونا يسبب ثاني وفاة في إيطالية بغضون ساعات.. وارتفاع الوفيات والمصابين في إيران

نقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن مصادر بالرعاية الصحية قولها اليوم السبت إن البلاد سجلت ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا الجديد.

يأتي ذلك في الوقت الذي ينتشر فيه الفيروس في شمال البلاد مع ظهور 30 حالة حتى الآن.

وقالت وكالة الأنباء الإيطالية إن حالة الوفاة لامرأة من سكان منطقة لومباردي في ميلانو. وجاءت وفاتها بعد ساعات من وفاة رجل يبلغ من العمر 77 عاماً خلال الليل قرب بادوا في منطقة فينيتو القريبة.

وفي إيران أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني اليوم السبت، عن وفاة مصاب جديد بفيروس كورونا، مؤكدا ظهور 10 إصابات جديدة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية، كيانوش جهانبور، للتلفزيون الرسمي: “ارتفع عدد المصابين بفيروس كورونا إلى 28 شخصاً وارتفع عدد الوفيات إثر هذا المرض إلى 5 أشخاص”.

وفي سياق متصل قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبريسوس اليوم السبت إن المنظمة قلقة من عدد الحالات التي أصيبت بفيروس كورونا دون صلة واضحة بالوباء على الرغم من أن العدد الكلي للإصابات خارج الصين لا يزال صغير نسبياً.

وأضاف على تويتر أن الحالات التي لا توجد لها صلة واضحة بالوباء تشمل أشخاصاً لم يسبق لهم السفر إلى الصين أو مخالطة أي حالة إصابة مؤكدة بالفيروس.

وكشفت التقارير أن المرض ما زال بسيطاً لدى 80 بالمئة من المصابين وخطيراً أو حرجاً لدى 20 بالمئة. ويكون الفيروس قاتلاً في اثنين بالمئة من الحالات.

وقال تيدروس “أكبر مخاوفنا لا يزال احتمال انتشار فيروس كوفيد-19 في بلدان ذات أنظمة صحية هشة. نشرنا أيضا خطة استراتيجية للتأهب وطلبنا 675 مليون دولار لدعم البلدان خاصة الأكثر تهديداً”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock