الرياضة

(كونغرس) حكام ولا جديد مبشر

شكّل اتحاد كرة القدم لجنة الحكام الجديدة التي ستقود الموسم الكروي الحالي، واللجنة عبارة عن خليط من أعضاء حاليين وأعضاء سبق لهم أن كانوا في لجان التحكيم في السنوات الخمس السابقة، والحقيقة التي نفهمها من القرار الجديد أن التغيير في لجنة الحكام كان كرمى عضو نشيط يجب إبعاده ترضية لأشخاص هنا وهناك متنفذين وفاعلين في أجوائنا الرياضية.

اللجنة جاءت على مبدأ (من جرب المجرب) فكل أعضاء اللجنة الجديدة لهم تجارب سابقة في العمل وبعضهم غير متفرغ للعمل في اللجنة لكون مهامه الأخرى كثيرة.

الأهم من ذلك أن عدد أعضاء اللجنة كبير جداً، ونخشى أن نقع بمأزق (إذا كثر الطباخون)!

لجنة الحكام لا تحتاج أكثر من خمسة أعضاء، ولا تحتاج لممثلين عن المحافظات، فالقضية مهنية وليست توزيعاً جغرافياً، لذلك سنجد أن كل عضو من اللجنة سيدعم حكامه وسنرى وجوهاً جديدة تنال الرضا والقبول غير الوجوه التي اكتسحت الساحة في الموسم الماضي.

للأسف كل لجان التحكيم السابقة لم تعمل لمصلحة التحكيم، والمسألة شخصية بحتة ولدينا من الإحصائيات ما تدل على أن كل لجنة لها حكامها ومراقبوها ومن تدعمهم.

التحكيم مفصل مهم من مفاصل كرة القدم ونجاحها وكلما كان التحكيم قوياً وعادلاً ونزيهاً نجح الدوري وسار بأمان نحو شط النهاية.

نأمل أن تغير لجنة الحكام الجديدة القديمة نظرتنا هذا الموسم فنرى ما يسر البال والخاطر وما يسهم بنجاح المباريات وعدالة صافراتها.

لجنة الحكام: العقيد زكريا قناة نائب رئيس اتحاد كرة القدم رئيس اللجنة، محمد كوسا والعميد فايز الباشا ومحسن بسمة وسليمان أبو علو وخضر حاج خضر وأحمد شيخ الشباب وشادي عصفور وخالد دلو (أعضاء سابقون) موسى حسن أمين السر ومحمد عيسى عضوان جديدان.

ناصر النجار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock