محلي

“لأجلك سورية” تطلق “سواعد 2017” لتوفير فرص العمل للحلبيين

أطلق فرع حلب في مؤسسة “لأجلك سورية للتنمية” باكورة مشاريعه الوطنية في حلب بعنوان “سواعد 2017” بهدف توفير فرص العمل للحلبيين بالتعاون مع قطاع الأعمال المحلي.

وقال مدير فرع حلب عبد الحميد قباني لـ “الوطن أون لاين” أن متطوعي المؤسسة قصدوا المدينة الجامعية في حلب، اليوم الاثنين 1 أيار، لتسجيل بيانات للراغبين بالعمل في صفوف العائلات المهجرة فيها على أن يجول فريق العمل التطوعي والذي يبلغ عدده 1400 متطوع ومتطوعة من طلبة وخريجي الجامعات والمعاهد على مراكز الإيواء في حلب ثم بيوت العائلات في مرحلة لاحقة، وخصوصاً في الأحياء الشرقية من المدينة، لتأمين قاعدة بيانات للصناعيين والتجار وبقية الفعاليات الاقتصادية الذين قدموا لوائح بمتطلباتهم من فرص العمل لديهم.

ولم يشد اليوم الأول من مشروع المؤسسة في المدينة الجامعية الإقبال المتوقع للتسجيل في الاستثمارات لدى الفريق التطوعي، الذي يخضع لدورة مدتها شهر لتدريبهم وتأهيلهم على كيفية التعامل مع الغير، بسبب انشغال الأسر المهجرة المقيمة في المدينة والمتبقي منها نحو 2700 أسرة للانتقال إلى مراكز إيواء بديلة في مساكن هنانو لتصبح المدينة جاهزة لسكن الطلاب مطلع العام الدراسي المقبل بالإضافة إلى ضعف ثقة الأهالي بالمبادرات الأهلية التي تستهدف تأمين فرص العمل والتي لم تحقق غاياتها سابقاً.

لكن قباني أكد “أن لدى المؤسسة مصداقية عالية تصل إلى 80 بالمئة لتحقيق أهدافها في توظيف المستهدفين من الشبان غير المطلوبين لخدمة العلم لإلزامية والاحتياطية وللشابات بين 20 و30 سنة والسيدات دون 50 سنة”. وأشار إلى أن المؤسسة تعتزم بعد انتهاء المرحلة الأولى، والتي مدتها نحو شهرين ونصف الشهر، إطلاق الخطوة الثانية بإقامة مشاريع صغيرة في المهن المختلفة وفيها منفعة مشتركة للمسجلين لديها ممن لم يحظوا بفرصة عمل مناسبة.

حلب – الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock