عربي ودولي

لافروف: التعاون بين روسيا والهند والصين عامل استقرار دولي

أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الجهود المشتركة لروسيا والهند والصين، تواصل لعب دورها في نشر الاستقرار في الحياة الدولية، مشيراً إلى أنها ستصبح أساساً للتغلب على التحديات المشتركة في العالم.

وأضاف لافروف، خلال افتتاح اجتماع وزراء خارجية روسيا والهند والصين عبر الإنترنت نقله موقع «روسيا اليوم» الإلكتروني: «أنا مقتنع بأن الاستخدام اللاحق لإمكاناتنا وإمكانات دولنا الثلاث سيستمر في لعب دور مهم في تحقيق الاستقرار في الشؤون العالمية، وسيظل يساعد المجتمع الدولي بأسره في الحل الفعال للعديد من المشكلات الملحة في عصرنا».

وأشار لافروف، إلى أن البشرية تواجه في الوقت الحاضر العديد من المشكلات الخطرة، ولا سيما وباء فيروس كورونا المستجد، الذي لا يزال يحصد الأرواح ويؤثر بشكل سلبي في الاقتصاد والسياسة العالمية.

وقال الوزير الروسي: «مرة أخرى تم التأكيد على أنه لا يجوز في العالم الحديث المترابط فيما بينه والمفعم بالعولمة، ومن المستحيل البقاء جانباً والانعزال عن المشكلات العالمية الشاملة».

ويأتي الاجتماع بعيد توتر شهدته منقطة حدودية بين الهند والصين جرى خلاله اشتباك بين جيشي البلدين وأدى إلى سقوط قتلى من الجانبين.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock