سورية

لافروف: الجيش أوقف عملياته في حلب وواشنطن تحاول حماية”النصرة”

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن الجيش العربي السوري أوقف كافة العمليات العسكرية في حلب الشرقية من أجل إجلاء المدنيين وإدخال المساعدات الإنسانية.

وقال لافروف على هامش جلسة مجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في منظمة الأمن والتعاون الأوروبي: “أوقف الجيش العربي السوري اليوم عملياته القتالية في حلب وذلك من أجل تنفيذ أكبر عملية إجلاء للمدنيين الراغبين بمغادرة المنطقة ، وتضم القافلة حوالي 8 آلاف شخص.. إنها عملية ضخمة فعلا ويمتد خط سيرها لمسافة 5 كلم”.

ونوه لافروف بأن الدبلوماسيين والعسكريين من روسيا والولايات المتحدة سيلتقون في الـ 10 من كانون الأول الجاري في جنيف لمناقشة الوضع في حلب داعياً إلى تحديد موعد استئناف المفاوضات بين السوريين.

وتطرق لافروف كذلك إلى موضوع قصف المستشفى العسكري الروسي في حلب وأشار إلى أن الولايات المتحدة أعلنت بشكل غير واضح جدا عن أسفها لما حدث ، مشيراً إلى أن واشنطن تحاول خلال المباحثات إخراج “جبهة النصرة” من تحت الضربات العسكرية على الإرهابيين.

وقال لافروف: “روسيا ضد استخدام المعايير المزدوجة في تقييم الضربات العسكرية على الإرهابيين في سورية والعراق”، منوها إلى أن “التحالف الأمريكي تشكل فقط بعد قيام التنظيم بقتل عدد من المواطنين الأمريكيين”.

وأشار الوزير لافروف إلى أن الدول الغربية لم تقدم أي نقاط محددة من أجل تخفيف حدة الوضع الإنساني في حلب وتحاول تسييس عملية إدخال المساعدات الإنسانية إلى مدينة حلب.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock