سياسةعربي ودولي

لافروف: سنرد على وقاحة واشنطن

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الثلاثاء، أن موسكو سترد على طرد دبلوماسييها من نحو20 دولة، معتبرا أن لا أحد يتحمل وقاحة واشنطن وابتزازها الذي وصل لمساومة الفلسطينيين على المساعدات.

ونقلت “روسيا اليوم” عن لافروف قوله، خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة طشقند بأوزبكستان، على هامش مؤتمر دولي عقد هناك حول أفغانستان “سنرد، دون أدنى شك، لا أحد يريد تحمل مثل هذه الوقاحة، ونحن بكل تأكيد لا نريد”.

وأكد لافروف على أن الابتزاز هو اللغة الأمريكية الوحيدة على الساحة العالمية، مضيفاً أن “الابتزاز يعتبر الآن الأداة الرئيسية لواشنطن في الساحة الدولية، سواء أكان هذا الوضع متعلقا بقضية سكريبال، أم بالنسبة للمشكلة الفلسطينية، عندما يقول الأمريكيون مباشرة للفلسطينيين، إننا لن نمنحكم المال حتى توافقوا على تلك الفكرة التي لم نضعها بعد”.

وأوضح وزير الخارجية الروسي أن قرار عدد من الدول الغربية بشأن طرد دبلوماسيين روس، جاء نتيجة عملية ابتزاز وضغوط هائلة مارستها الولايات المتحدة على حلفائها.

وكانت الولايات المتحدة و14 دولة أوروبية بالإضافة إلى كندا قررت، يوم أمس الاثنين، طرد دبلوماسيين روس على خلفية قضية العميل المزدوج سيرغي سكريبال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock