العناوين الرئيسيةعربي ودولي

لافروف: لا يوجد التزام كامل بالهدنة في قره باخ

اعتبر وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، اليوم الإثنين، أنه لا يوجد التزام كامل بالهدنة المتفق عليها في إقليم قره باخ، وأن الأعمال القتالية لا تزال مستمرة هناك بين القوات الأرمينية والجيش الأذربيجاني.
وعبّر لافروف خلال اجتماع مع نظيره الأرميني زهراب مناتساكانيان، حسبما ذكر موقع قناة «روسيا اليوم» عن أمله بأن تؤدي اتصالات موسكو مع كل من أذربيجان وأرمينيا إلى تثبيت وقف إطلاق النار في الإقليم.
من جانبه أكد مناتساكانيان ضرورة وقف إطلاق النار وأهمية الدور الروسي في ذلك، مشيراً إلى أن يريفان مصرة على وضع آليات للتحقق من الالتزام بالهدنة في الإقليم.
وأعلن وزير الخارجية الروسي، السبت الماضي، التوصل لاتفاق وقف إطلاق النار بين القوات الأرمينية والجيش الأذربيجاني في إقليم قره باخ بدءاً من منتصف ليل 10 تشرين الأول الجاري، وذلك عقب محادثات وزيري خارجية أذربيجان جيهون بيراموف وأرمينيا بوساطة نظيرهما الروسي في موسكو يوم الجمعة الماضي.
وامتدت المباحثات 10 ساعات، وجرت المباحثات في جلسة مغلقة، وامتنعت الأطراف عن الإدلاء ببيانات قبل بدء المباحثات.
وفي تعليقه على نتائج محادثات وزيري خارجية أذربيجان وأرمينيا بوساطة نظيرهما الروسي في موسكو، قال المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف: إن روسيا تقدر تقديراً عالياً وصول الوزيرين إلى موسكو بحد ذاته، استجابة لدعوة من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.
وأضاف بيسكوف: إن الكرملين يثمن عالياً التفاهم الذي تم التوصل إليه في اجتماع موسكو، بما فيه قرار الهدنة الإنسانية في قره باخ، مشيراً إلى أن روسيا تراقب من كثب الوضع هناك بما يشوبه من انتهاكات لوقف إطلاق النار.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock