عربي ودولي

لافروف: مستعدون للحوار مع أصدقائنا القبارصة وقلقون من الوضع المتوتر

أعربت روسيا اليوم الثلاثاء، عن قلقها إزاء الوضع المتوتر في شرق المتوسط، مؤكدة استعدادها لتسهيل إقامة حوار عملي، يقوم على المصالح المشتركة وعلى البحث عن حلول تكون عادلة وقائمة على القانون الدولي.
وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، وفي تصريحات له في بداية اجتماعه مع الرئيس القبرصي، نيكوس أناستاسيادس، في نيقوسيا قال، حسب موقع قناة «روسيا اليوم» الإلكتروني: «نحن قلقون للغاية من أن قوة بعيدة (عن المنطقة) تحاول وضع الدول الموجودة هنا بعضها ضد بعض، وبشكل عام الترويج لنهج «من ليس معنا هو ضدنا»، وإجبار الآخرين وأي شخص آخر على اتباع هذا النهج».
وأشار الوزير الروسي إلى أن البحث عن حلول وسط والبحث عن توازن المصالح هو السبيل الوحيد لحل مختلف المشاكل في أجزاء مختلفة من العالم، وأضاف: «نحن مستعدون للحوار مع أصدقائنا القبارصة حول جميع قضايا العلاقات الثنائية والأجندة الإقليمية والدولية»، مؤكداً تأييد تنفيذ القرارات التي تم اتخاذها في الأمم المتحدة، من أجل استئناف واستكمال المفاوضات بين الطائفتين» في الجزيرة.
الرئيس القبرصي، قام بدوره بتقليد وزير الخارجية الروسي، الصليب الأكبر من وسام مكاريوس الثالث، ويعتبر أعلى وسام في قبرص، وتأسس عام 1991، وسمي باسم أول رئيس لجمهورية قبرص، المطران مكاريوس الثالث.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock