سياسةعربي ودولي

لافروف ونظيره الصيني يبحثان الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني والعلاقات الثنائية

بحث وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، في اتصال هاتفي مع نظيره الصيني، وانغ يي، الحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني، إضافة إلى العلاقات الثنائية بين البلدين.
وجاء في بيان للخارجية الروسية، اليوم الأربعاء، حسبما ذكر موقع «روسيا اليوم» الإلكتروني أن «الجانبين تبادلا الآراء حول حالة علاقات الشراكة الإستراتيجية الروسية الصينية، التي تستمر في التطور في هذه الظروف الاقتصادية والوبائية الصعبة».
وأضاف البيان: إنه تم تركيز الاهتمام على جدول الاتصالات الثنائية المقبلة على المستويين العالي والأعلى، وكذلك على بعض المسائل العملية المتعلقة بالتعاون الثنائي وفي إطار اتفاق رئيسي البلدين حول دمج الخطط لتطوير الاتحاد الاقتصادي الأوراسي والمبادرة الصينية «حزام واحد وطريق واحد».
وبحث الوزيران كذلك «القضايا الملحة لجدول الأعمال الدولي، بما في ذلك الوضع في بيلاروس ودول آسيا الوسطى والحفاظ على الاتفاق النووي الإيراني».
وأعرب الجانبان عن رضاهما عن التنسيق بين روسيا والصين على الساحات الدولية، وقبل كل شيء في الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي ومجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، وكذلك ضمن منظمة شنغهاي للتعاون ومجموعة «بريكس».

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock