سوريةسياسة

لافرينتييف ينفي اقتراب عملية عسكرية في إدلب.. ويرمي الكرة في ملعب “المعارضة المعتدلة”

أكد رئيس الوفد الروسي في محادثات أستانا ومبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سورية ألكسندر لافرينتييف أن المشاركين في الجولة العاشرة من محادثات أستانا، المقامة في مدينة سوتشي، توصلوا إلى فهم مشترك لكيفية محاربة الإرهاب في سورية، مشيرا إلى أن مكافحته يجب أن تستمر حتى هزيمته التامة في أسرع وقت.

واعتبر لافرينتييف أن إدلب ستكون بمنأى عن العمل العسكري في الوقت الحاضر، من أجل إفساح المجال لما أسماها “المعارضة المعتدلة” لتنسيق أكبر مع الأتراك من أجل حل هذه المشكلة.

وقال لافرينتييف إن موسكو مصرة على قطع دابر المجموعات الإرهابية وفي مقدمتها جبهة النصرة: ” لذا فقد دعونا المعارضة المعتدلة إلى تنسيق أكبر مع الشركاء الأتراك من أجل حل هذه المشكلة”.

وتابع لافرينتييف: ” في حال نجحت المعارضة المعتدلة في إنجاز هذه المهمة، لن تكون هناك أي ضرورة لخوض أي عملية عسكرية في محافظة إدلب”، معقبا: “لكن تجربتنا خلال العام ونصف العام الماضيين تدل على غياب تقدم في هذا المسار”.

وأكد الدبلوماسي الروسي في معرض حديثه استعداد موسكو لتقديم الدعم لـ “المعارضة المعتدلة” من أجل دحر الإرهابيين من المنطقة إذا احتاجت لذلك، على حد تعبيره.

وفيما يخص لقاءات الجولة العاشرة، قال لافرينتييف “إن هذه اللقاءات كانت بمجملها مفيدة جدا، وتركت الإحساس بجدية مواقف جميع جميع أطراف العملية التفاوضية”.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock