محلي

لا إشكالات في امتحانات طرطوس التكميلية.. ونتائج الاعتراض بشأن الدورة الأولى تشعل صفحات التواصل

انتهى اليوم الأول من امتحان الدورة التكميلية للشهادة الثانوية بكل فروعها بطرطوس من دون أي إشكالات تذكر، وأكد عدد من الطلاب أن الأسئلة في مادة الرياضيات للعلمي والجغرافيا للأدبي كانت واضحة وخالية من الأخطاء وليست صعبة.
وبيّن مدير تربية طرطوس علي شحود لـ«الوطن» أن عدد الطلاب الذين تقدموا لمادة الرياضيات اليوم بلغ 3770 طالباً وطالبة بينما تغيب 35 طالباً من المسجلين وبلغ عدد المتقدمين لمادة الجغرافيا 369 طالباً وطالبة وعدد المتغيبين 17 وفِي الثانويات المهنية تقدم 78 طالباً وطالبة وتغيب 10 طلاب من المسجلين.
في سياق متصل تابعت «الوطن» نتائج الاعتراضات التي تقدم بها الكثير من طلاب طرطوس على علاماتهم في الدورة الامتحانية الأولى بعد أن اشتعلت صفحات وسائل التواصل الاجتماعي بها بعدما تبين أن الأخطاء كانت كبيرة ووصلت لمئتي علامة في بعض المواد ومن خلال المتابعة تبين أن عدد المواد التي تم الاعتراض عليها «يحق لكل طالب الاعتراض على مادتين فقط» بلغ 5503 مواد ومن خلال إعادة الجمع من قبل لجنة مؤتمنة والتدقيق في الأجزاء غير المصححة استفاد أكثر من مئة طالب وطالبة من المعترضين حيث زادت علاماتهم كثيراً عما كانت عليه قبل الاعتراض.
وتراوحت نسبة كبيرة من الزيادات بين 100 و200 علامة ما جعل أهالي الطلاب والطلاب يتساءلون عن المسؤولين عن هذا الخلل والإجراءات الواجب اتخاذها بحقهم كما جعلتهم يشككون بالنتائج الأخرى ويطالبون بإعادة التصحيح.
ونشر عضو مجلس الشعب أيمن بلال على صفحته على «الفيسبوك»، رد وزير التربية عماد العزب: بأنه متابع لهذا الموضوع وباهتمام وأنه سوف يقوم بسحب عينات عشوائية من بقية المواد وإعادة تصحيحها وجمع العلامات وإذا كان هناك أخطاء في هذه المواد فسوف يكون هناك حساب شديد .. أما بالنسبة لطلابنا الذين لم يتقدموا باعتراض فأكد العزب بأن الدورة “التكميلية” التي بدأت اليوم سوف تكون ضمن اهتمامه المباشر ولن يظلم بها أحد على مستوى الأسئلة ولا على مستوى التصحيح ..أما الجمع أو إعادة التصحيح فلا يمكن حالياً.
الوطن- هيثم يحيى محمد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock