محلي

لا إغلاق لمطاعم الوجبات السريعة.. كريشاتي لـ”الوطن”: انخفاض الطلب والاستهلاك وعروض توصيل مجانية ووجبات إضافية

نفى مدير سياحة دمشق طارق كريشاتي لـ”الوطن” إغلاق فعاليات السياحة في دمشق بشكل كامل، مشيراً إلى استمرار عمل مطاعم  الوجبات السريعة منوهاً بوجود أكثرمن 50 مطعما مسموحا له بتقديم الطلبات الخارجية حاليا، مؤكداً  أن الأسعار لم تتغير بينما بعض المنشآت بدأت بتقديم عروض التوصيل المجانية أو وجبات مجانية خاصة في ظل انخفاض الطلب و الاستهلاك نتيجة الأزمة الحالية بهدف الحفاظ على الزبون، مضيفا: إن قرار الإبقاء على مطاعم الوجبات السريعة فقط ينسجم مع تطبيق قرار الحظر.

وأكد كريشاتي أن المديرية ملتزمة بمراقبة الأسعار و التشديد على الإجراءات الاحترازية والوقائية والتزام العاملين بارتداء الكفوف و الكمامات و القبعات والتعقيم، لافتاً إلى أنه إلى الآن لم يتم ضبط أي مخالفة منوهاً بوجود التزام شبه كامل من قبل أصحاب المنشآت.

أما بالنسبة للفنادق فأكد أنها تخدم فقط النزلاء مع السماح بالإبقاء على مطعم واحد فيها لخدمة النزلاء فقط بينما تم منعها من توصيل طلبات خارجية حتى إن بعض الفنادق أغلقت مطاعمها وبدأت بتوصيل الطعام إلى الغرف.

وبالنسبة لطلبات الترخيص أكد كريشاتي أن جميعها متوقفة نتيجة توقف العمل الإداري بينما جهاز الرقابة لا يزال يعمل كما المعتاد ،مشيراً إلى جهوزية المديرية لمعالجة أي شكوى واردة.

ويشار الى أن أكثر المطاعم الذاتية أو ماتسمى مطاعم الوجبات تتمركز في دمشق مع وجود تفاوت في العدد بين المحافظات، علما أن الأسعار ظلت كما هي عليه وهناك رقابة من مديرية الرقابة السياحية والجودة في الوزارة.

فادي بك الشريف – الوطن

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock