العناوين الرئيسيةمحلي

لا توقف للعملية التعليمية بريف سلمية.. و80 ٪ من المدارس تداوم بشكل نظامي

نفى مدير المجمع التربوي والإداري في منطقة سلمية فادي رشود لـ «الوطن أون لاين »، ما يتداول على بعض المواقع الإعلامية الإلكترونية وصفحات الفيسبوك، ويشاع عن توقف العملية التعليمية في مدارس ريفي سلمية الشرقي والشمالي، بسبب عدم توافر المازوت لوسائط النقل العامة التي تنقل المعلمين والمعلمات من مدينة سلمية للمدارس.

وبيَّنَ أن المعلومات التي تتناقلها تلك الرسائل الإعلامية غير دقيقة، ولم تؤخذ من مصادرها المعنية الأساسية !.

وأوضح أن نحو 80 بالمئة من المدارس في الريفين الشمالي والشرقي تداوم بشكل نظامي، ولكن بعض المدارس يعاني معلموها من طلب السائقين مبالغ كبيرة للتعاقد معهم، كونهم سيشترون مازوتاً من خارج مخصصات البطاقة الإلكترونية ونظام الـ  GBS .

وأكد رشود أن المجمع التربوي تواصل مع مديرية المنطقة وقيادة الشرطة والمحافظة ومديرية التربية، لحل هذه المعاناة، وذلك بتقديم طلبات من مديري تلك المدارس للمحافظة لتزويد السائقين بالمازوت المدعوم لتسهيل تنظيم العقود مع المعلمين والمعلمات.

ولفت إلى أن كل الجهات المعنية متعاونة، ومن المتوقع أن تداوم كل المدارس بالريفين المذكورين بنسبة 100 بالمئة بداية الأسبوع المقبل.

وذكر رشود أن الإناث هي النسبة الأكبر من المعلمين الذين تم تعيينهم بريف سلمية ، ويحاول المجمع الاعتماد على أبناء المنطقة في التعيين وبحسب معايير داخل الملاك من معلمي الصف أو حملة معهد فئة ثانية، أو من خارج الملاك والأولوية لخريجي كلية التربية أو معاهد أو سنة أولى أو ثانية من كلية جامعية.

حماة – مراسل الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock