سياسةعربي ودولي

لا حكومة لبنانية جديدة اليوم والرئيس عون يتجه لمزيد من المشاورات

كشفت مصادر إعلامية مُتابعة لملف تشكيل الحكومة اللبنانية، اليوم الإثنين، حصول عدد من المستجدات التي أثرت في مسار التشكيل.
موقع «النشرة» اللبناني نقل عن مصادر قال إنها مُواكبة للقاء الذي جمع اليوم الرئيس اللبناني ميشيل عون ورئيس الوزراء المكلف مصطفى أديب، تأكيدها أن الرئيس المكلف لم يقدم لرئيس الجمهورية تشكيلة حكومية ولا أسماء، وأن «الرئيس عون عرض موقفه وسيحاول معرفة موقف بقية الفرقاء وإذا لم يكن عبر مشاورات فعبر اتصالات».
وأضاف الموقع: حسب بعض المعلومات فإن «الأمور التي استجدت خلال الـ48 الساعة الماضية أثرت بشكل أو آخر وتحتاج إلى متابعة».
رئيس الحكومة اللبنانية المكلف، قال بُعيد خروجه من الاجتماع مع عون: «حضرت اليوم لمزيد من التشاور، ونأمل كل خير».
بدوره بدأ الرئيس عون مشاورات مع رؤساء الكتل النيابية حول الوضع الحكومي إثر امتناع الرئيس المكلف عن القيام بذلك.
واستقبل عون تباعاً النائب فريد الخازن ممثلاً عن « التكتل الوطني»، النائب أسعد حردان رئيس الكتلة القومية الاجتماعية، النائب فيصل كرامي ممثلاً «اللقاء التشاوري»، النائب جبران باسيل رئيس « تكتل لبنان القوي»، النائب سمير الجسر ممثلاً كتلة المستقبل النيابية، على أن يتابع المشاورات مع رؤساء الكتل النيابية بعد ظهر الغد.
من جهته، قدم النائب جميل السيد مبادرة لتسهيل الخروج من الأزمة الحكومية، وقال في تغريدة له على «تويتر»: «بما أن تشكيل الحكومة صادف تعقيدات أهمها وزارة المال، وبما أن الرئيس ميشيل عون يجري اليوم مشاورات مع الكتل من دون النواب المستقلين، فإنني أطرح مبادرتي هذه لتسريع الخروج من الأزمة باستعدادي لتولّي وزارة المال ولو اقتضى ذلك الاستقالة من النيابة».
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock