العناوين الرئيسيةسوريةسياسة

لبنان يطالب المجتمع الدولي بزراعة القمح في سورية!

طالب وزير الخارجية اللبناني، عبد الله بو حبيب، اليوم الأربعاء، المجتمع الدولي بالبحث في إمكانية زراعة القمح في سورية خصوصاً وسهل البقاع، لأن ذلك يمكن أن يساهم باكتفاء بعض الدول العربية.

وفي مؤتمرا وزاريا افتراضيا حول الأمن الغذائي، برئاسة مشتركة إيطالية، ولبنانية، وتركية، وألمانية، ومشاركة عدد من الدول والمنظمات الدولية المعنية بالأمن الغذائي، قال الوزير اللبناني: “اقترح على المجتمع الدولي البحث في إمكانية زراعة القمح في سورية خصوصا، وأن الأراضي السورية تتميّز بخصوبتها ويمكن أن يكفي الحاصل الزراعي منها سورية ودول الجوار العربي، وكذلك الأمر في سهل البقاع في لبنان، بدعم تقني ومالي من منظمة التغذية والزراعة الدولية”.

كما طالب بضرورة وقف الحرب في أوكرانيا، والضغط على الأطراف المعنية بالأزمة لتسهيل تصدير الحبوب والمواد الأخرى دون أي تأخير، مشيراً إلى معاناة لبنان من جراء النازحين السوريين واللاجئين الفلسطينيين في ظل استمرار المجتمع الدولي في تأمين التمويل للاستهلاك من دون التركيز على الاستثمار في البنى التحتية والموارد الإنسانية والإنتاج.

وأعرب الوزير بوحبيب عن “امتنانه للمسار الجديد الذي يسلكه المبعوث الأممي الى سورية، غير بيدرسون، بالتنسيق مع السلطات السورية من أجل تحسين شروط العيش في سورية وتسهيل عودة النازحين اليها من لبنان والأردن وتركيا.

 

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock