العناوين الرئيسيةمحلي

لجنة روسية تختبر الطلبة السوريين المرشحين للدراسة في جامعاتها «إلكترونياً»

بحث وزير التعليم العالي والبحث العلمي بسام إبراهيم اليوم مع مدير المركز الثقافي الروسي نيكولاي سوخوف آلية عمل اللجنة المشتركة بين الجانبين لإجراء المقابلات لانتقاء الطلاب السوريين المرشحين للدراسة في الجامعات الروسية.
وأكد إبراهيم أهمية المنح المقدمة من الجانب الروسي لما لها من أهمية علمية للطلاب، لافتاً إلى أن الوزارة تتطلع لزيادة العلاقات العلمية والبحثية مع الجامعات الروسية عبر تفعيل مذكرات التفاهم وتبادل الطلاب والأساتذة وإقامة المؤتمرات العلمية.
وبيّن أنه يمكن للمرشح التواصل مع اللجنة من أي مكان عبر المنظومة الإلكترونية الجديدة zoome «زووم»، وأنه سيتم تشكيل لجنة فنية من الوزارة للمتابعة، وتجهيز قاعات للطلاب الذين لم تسمح لهم الظروف بالتواصل مع اللجنة من منازلهم.
بدوره سوخوف أكد أهمية التعاون والعلاقات الثنائية بين البلدين، مشيراً إلى استعداد الجانب الروسي لتقديم المساعدة في الكتب والمناهج لقسم اللغة الروسية في جامعة دمشق والمعاهد العليا للغات، وتعزيز بناء القدرات للكوادر العلمية في الجامعات عبر التدريب وتبادل الخبرات العلمية، لافتاً إلى أن المنظومة الجديدة هي إلكترونية وذلك ليتمكن الطلاب من التواصل مع اللجنة من أي مكان حرصاً على السلامة العامة، وتم الاتفاق على التواصل والتنسيق المستمر بين اللجان.
وفي تصريح لـ«الوطن» بينت معاون وزير التعليم والبحث العلمي سحر الفاهوم أنه سيتم إجراء اختبارات انتقاء الطلاب السوريين المرشحين للدراسة في الجامعات الروسية «إلكترونياً».
وأشارت الفاهوم إلى أن الاختبارات من المقرر أن تبدأ 20 الشهر الجاري مع اللجنة المشكّلة من روسيا وذلك نتيجة الظروف الراهنة.

فادي بك الشريف- الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock