محلي

لجنة لدراسة الاعتراضات على مخطط مدينة السويداء التنظيمي قريباً

بيّن رئيس دائرة التخطيط العمراني في السويداء عصمت جابر أن شعبة الرخص قامت بإصدار 34 رخصة بناء بين زراعي وسياحي وصناعي وخدمي للمنشآت التي تقع خارج حدود المخططات التنظيمية للمدن والوحدات الإدارية في المحافظة.

وأشار إلى قيام الشعبة بإنجاز توسيع المخططات التنظيمية لبلدتي لاهثة والغيضة، ويتم العمل حالياً على دراسة المخططات التنظيمية في بلدات (حوط-عنز-المجدل –المنصورة).

ولفت إلى أنه تم خلال العام الحالي التصديق على مخططات بلدة أم الزيتون والمنطقة الصناعية والمخطط الاستثنائي لبلدة حبران والمخطط السياحي لقرية الدور إضافة إلى مخططات بلدات (الرحى- رساس– الكفر– ملح– كفر اللحف– عيون–مفعلة)

وبين جابر أن اللجنة حالياً تدرس أضابير الاعتراضات على المخطط التنظيمي لمدينة شهبا ومنطقتها الصناعية إضافة إلى الاعتراضات على المخططات التنظيمية في بلدات (عتيل– مصاد- سليم – قنوات-مردك – خلخلة- المزرعة – سميع- الطيبة- شنيرة – أم حارتين- العفينة) وبلدات بوسان والعجيلات وطربا في الريف الشرقي.

ولفت إلى أن اللجنة ستبدأ قريباً بدراسة إضبارة الاعتراضات التي تقدم بها أهالي مدينة السويداء حول المخطط التنظيمي للمدينة الاستثنائي والذي تم ضمنه إعادة النظر بالمخطط التنظيمي مع تطبيق القوانين وتعديلها حسب الواقع الراهن للمدينة ومحاولة رفع الضرر عن الأهالي قدر الإمكان.

«الوطن»- السويداء- عبير صيموعة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock