العناوين الرئيسيةمحلي

لقاء توعوي خدمي مجتمعي بسجن حماة المركزي

أقام المركز الثقافي بسجن حماة المركزي اليوم، لقاء توعوياً مجتمعياً خدمياً بقسم الرجال قدمه رئيس مجلس إدارة جمعية رعاية المساجين وأسرهم ميسر اليوسف.

وعرض وبشكل مفصل لجمعية رعاية المساجين وأسرهم منذ بدء عملها في محافظة حماة في العام 2002م، وعن الخدمات التي تقدمها لنزلاء السجن عموماً و المحتاجين منهم خصوصاً، كالمساعدة بتأمين الدواء ومواد التنظيف وبعض احتياجات المستوصف وعيادة الأسنان بالسجن وبعض الصيانات اللازمة لمرافق السجن المختلفة، بالإضافة لتأمين بعض الخدمات والاستشارات القانونية و مساعدة الأُسر المحتاجة التي يكون معيلها أحد نزلاء السجن.

وبيَّنَ اليوسف أن للجمعية مقرات خارج و داخل السجن، يستطيع النزيل في السجن أو أهله طلب المساعدة من خلال أعضاء الجمعية المتطوعين، ويتم تلبية الطلب ضمن الأنظمة والقوانين وقدرة الجمعية، التي تقدم خدماتها مجاناً وتعتمد على التبرعات أو بعض الاستثمارات البسيطة التي يتم صرف عائداتها بالكامل على شؤون السجناء وخدمتهم، بتعاون وتنسيق كامل مع إدارة السجن وتحت إشرافها.

وأجاب اليوسف في نهاية اللقاء على أسئلة واستفسارات عدد من النزلاء .

وحضر هذا اللقاء العميد أحمد حبوش رئيس فرع سجن حماة المركزي ومدير الثقافة بالمحافظة سامي طه، ومسؤول قسم التوجيه النقيب علي مصطفى، ومسؤول الأنشطة الثقافية بالسجن مجد حجازي.

حماة – مراسل الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock