سياسةعربي ودولي

لوكاشينكو: بيلاروس ستموت كدولة إذا تمت إعادة الانتخابات الرئاسية

أكد الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو اليوم الأحد متحدثاً أمام تجمع حاشد في مينسك، أن «بيلاروس ستهلك كدولة إذا وافقت على إعادة إجراء انتخابات»، مشيراً إلى أن الانتخابات الرئاسية قد جرت وتمت بشكل صحيح.
وقال لوكاشينكو إن «قيادة حلف «الناتو» تطالبنا بإجراء انتخابات جديدة، وإذا اتبعنا نهجهم فسوف نهلك كدولة»، لافتاً إلى أنه «لا يمكن أن يكون هناك تزوير في الانتخابات عندما تزيد النتائج على 80 بالمئة».
وبدأت، اليوم الأحد في ميدان الاستقلال بوسط العاصمة البيلاروسية مينسك، مسيرة من أنصار الحكومة، تعد أول تحرك جماهيري لتأييد ودعم «لوكاشينكو» بعد الانتخابات ومنذ بداية الاحتجاجات ضد فوزه.
وأفاد مراسل «نوفوستي»، بأنه قد تجمع بالفعل الآلاف من الأشخاص في ساحة الاستقلال، وهم يحملون الأعلام البيلاروسية، وكما ورد في بيان منظمة «بيلايا روس» الاجتماعية الموالية للحكومة، فإن المسيرة ستجمع «كل من يعتز بوطنه، ويعارض تقسيم البلاد إلى معسكرين متعارضين».
وأعرب كل من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ونظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو أمس السبت خلال اتصال هاتفي عن قناعتهما بأن جميع المشاكل القائمة في بيلاروس ستتم تسويتها قريباً، وأن الأمر الأهم هو منع استغلال هذه المشاكل من قوى تخريبية تسعى إلى الإضرار بالتعاون المتبادل المنفعة بين الدولتين ضمن إطار مشروع دولة الاتحاد.

«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock