عربي ودولي

ليبرمان يتهم مدير الموساد بتسريب دور إسرائيل بانفجار منشأة نووية إيرانية

وجّه رئيس حزب «إسرائيل بيتنا» أفيغدور ليبرمان اتهاماً ضمنياً لمدير الموساد يوسي كوهين بتسريب دور إسرائيل المزعوم في انفجار وقع داخل منشأة نووية إيرانية الأسبوع الماضي، للصحافة.
وألمح ليبرمان إلى كوهين من دون أن يذكره بالاسم خلال مقابلة مع «إذاعة الجيش»، قائلاً في إشارة إلى مصدر تقرير صحيفة «نيويورك تايمز» يوم الأحد: «يقول مسؤول في المخابرات إن إسرائيل مسؤولة عن انفجار في إيران يوم الخميس، القيادة الأمنية بأكملها في البلاد تعرف من هو».
وأضاف ليبرمان: «أتوقع أن يغلق رئيس الوزراء فم (المسرب)، وخاصة منذ أن بدأ حملته لانتخابات الليكود التمهيدية»، علماً أن كوهن يُنظر إليه كخليفة محتمل لنتنياهو.
ويعتبر كوهين مستشاراً مقرباً وموثوقاً لنتنياهو، الذي سحبه من صفوف الموساد عام 2013 لتعيينه مستشاراً للأمن القومي. وخلف كوهين تامير باردو كمدير للموساد في كانون الثاني 2016.
وألمح مسؤولون إيرانيون إلى أن إسرائيل ربما تكون وراء هجوم سيبراني على منشأة نطنز النووية، فيما أعلن رئيس منظمة الدفاع المدني الإيراني غلام رضا جلالي السبت الفائت أن طهران لا تستبعد عملاً تخريبياً من مجموعات المعارضة أو هجوماً سيبرانياً من الولايات المتحدة.
«وكالات»

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock