الرياضة

ليفاندوفسكي يرتقي لصدارة هدافي البوندسليغا

ارتقى المهاجم البولندي روبيرت ليفاندوفسكي لصدارة هدافي الدوري الألماني بعد تسجيله هدفين بمرمى بيلفيلد في المباراة التي انتهت بفوز البافاري بأربعة أهداف لهدف يوم السبت برسم المرحلة الرابعة.

ليفا رفع رصيده إلى سبعة أهداف واصلاً للهدف الثالث والأربعين بعد المئتين ليصبح على بعد 25 هدفاً من كلاوس فيشر ثاني الهدافين التاريخيين للدوري، وإذا كان قادراً نظرياً على الإطاحة بفيشر إلا أن زعزعة الهداف التاريخي للبوندسليغا غيرد مولر لا تلوح في الأفق، فمولر سجل 365 هدفاً خلال 427 مباراة، مقابل 268 لفيشر في 535 مباراة في حين لعب البولندي ليفا 325 مباراة.

الرقم المهم الذي حققه ليفا في مباراة السبت أنه من خلال التسجيل بمرمى بيلفيلد العائد للدرجة الأولى بعد هبوطه موسم 2008/2009 يكون قد سجل في مرمى كل الفرق المشاركة بنسخة هذا الموسم بما فيها بايرن ميونيخ، حيث سبق له التسجيل مرماه عندما كان بصفوف دورتموند.

وكانت مباريات السبت أسفرت أيضاً عن خسارة هيرتا برلين أمام شتوتغارت بهدفين وأوغسبورغ أمام لايبزيغ بالنتيجة ذاتها فتصدر بعشر نقاط، وماينز أمام ليفركوزن بهدف وهوفنهايم أمام دورتموند بالنتيجة ذاتها وتعادل غلادباخ مع فولفسبورغ 1/1 وكذلك فرايبورغ مع بريمن، ويلعب اليوم كولن مع فرانكفورت وشالكه مع يونيون برلين.

محمود قرقورا- «الوطن»

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock