الرياضةالعناوين الرئيسية

ليفربول بطلا للعالم للمرة الأولى في تاريخه

أحرز فريق ليفربول الإنكليزي، بطل أوروبا، لقب كأس العالم للأندية المقامة في قطر للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه في المباراة النهائية على فلامينغو البرازيلي بطل أميركا الجنوبية بهدف نظيف.
مباراة كبيرة بالأداء والفرص والسرعة والفنيات قدمها الفريقان الطامحان للفوز ببطولة العالم للمرة الأولى في تاريخها، إلا أن البرازيليان المحترفان في صفوف ليفربول وهما الهداف فيرمينيو والحارس آليسون بيكر كان لهما الفضل الأكبر في خطف الكأس من أبناء وطنهما لصالح ليفربول.
وبعد شوطين أصليين شهدا كل شيء سوى الأهداف، ذهبت المباراة إلى شوطين إضافيين تمكن في الأول منهما السنغالي ساديو ماني من تحويل كرة على طبق من ذهب إلى زميله فيرمينيو الذي لم يتردد بإسكان الكرة في شباك مواطنه حارس فلامينغو، لينتهي اللقاء بهذه النتيجة، ويتوج رفاق النجم المصري محمد صلاح أبطالا للعالم.
ليفربول الذي شارك في هذه البطولة مرة واحدة في تاريخه عام 2005 خسر المباراة النهائية أمام بطل أميركا الجنوبية حينها فريق ساوباولو البرازيلي بنتيجة هدف مقابل لا شيء، ليكون فوزه بهذه النسخة المرة الأولى التي يحمل فيها اللقب.
وخلال التتويج النهائي، توج النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول بجائزة “كرة أديداس الذهبية” التي تمنح لأفضل لاعب في كأس العالم للأندية.
الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock