الرياضةالعناوين الرئيسية

مؤتمر صحفي لمنتخب السلة.. والمدرب الأمريكي متفائل

تغادرنا في ساعة متأخرة اليوم بعثة منتخبنا الوطني بكرة السلة إلى مدينة كازان الروسية لإقامة معسكر تدريبي مشترك مع بعض الأندية بالدوري الروسي يمتد لعشرين يوما، سيلعب خلاله أربع مباريات قبل أن يطير إلى دولة الإمارات العربية المتحدة لاستمرارية تحضيراته قبل سفره للعاصمة القطرية الدوحة للقاء منتخبي إيران وقطر ضمن مباريات النافذة الثانية من التصفيات الآسيوية تمت دعوة ١٩ لاعبا، واللاعبون المدعوون هم:

رامي مرجانة، طارق الجابي، شريف العش، توفيق صالح، أنس شعبان، وائل جيلاتي، هاني دريبي، مجد عربشة، انطوني بكر، عمر الشيخ علي، عمار غميان، محمد حاضري، زكريا الحسين، مجد بو عيكه، جورج نظاريان، جميل صدير، عبد الوهاب الحموي، اسحق عبيد، عمر إدلبي، إضافة للاعب الأمريكي المجنس جورج كيل الذي سيلتحق بمعسكر المنتخب في روسيا.
وقد تألف الجهاز الفني والإداري للمنتخب الذي سيغادر إلى روسيا، طريف قوطرش رئيساً للبعثة، أياد سباعي إدارياً عاماً، أنور عبد الحي رئيس لجنة المنتخبات الوطنية، محمد أبو سعدة مشرف المنتخب، أديب أتاسي إدارياً، النقيب علي شاهين إدارياً، الدكتور مجد بلال معالجاً، وهاني سكر منسقاً إعلامياً، والأمريكي جوزيف ستايري مدرباً، جيفري مورسن مساعداً، والوطني عزام الحسين مساعداً.

مؤتمر صحفي
وكانت إدارة المنتخب قد عقدت مساء اليوم في فندق الداما روز مؤتمرا صحفيا قدمت خلاله الجهاز الفني للمنتخب الذي تألف من المدرب جوزيف ساليرنو. ومساعده المدرب الكندي جيفري مورسون إضافة للاعب المجنس جورج كيل. وبحضور رئيس اتحاد السلة المؤقت علاء خوجه جي ولاعبي المنتخب وعدد كبير من الوسائل الإعلامية.
وتحدث الجوخه جي عن استمرارية دعم القيادة الرياضية لكرة السلة. مؤكدا بأنها ستتكفل بدفع رواتب جميع أعضاء الجهاز الفني للمنتخب. وسيكون هناك دعم مستمر من أجل أن تصل بالسلة السورية إلى مرحلة متقدمة من التطور.
فيما تحدث المدرب الأمريكي في لقائه الأول مع الإعلام الوطني، مؤكدا عن سعادته بوجوده في سورية، وبأنه جاء ليعمل بالتعاون مع الجميع كي تتطور السلة السورية بمنتخباتها ونصل للهدف الذي نريد أن نحققه جميعاً. وختم حديثه بقوله أنا متفائل بتحقيق نتائج جيدة للمنتخب في المباريات القادمة.
فيما أعرب اللاعب الأجنبي جورج كيل عن سعادته بالتواجد ضمن صفوف المنتخب.. كما قال:
لدي حماس كبير لتحقيق نتائج إيجابية، جئت لأقدم كل ما لدي للمنتخب وسعيد بما رأيته في سورية حتى الآن وأنتظر بدء العمل مع الفريق.
وأجاب الجوخه جي عن عدم سفر اللاعب وائل جليلاتي مع البعثة مؤكدا بأن هناك إجراءات متعلقة بأوراقه الثبوتية لم تتمكن إدارة المتتخب من استكمالها. على أن يلتحق بمعسكر المنتخب في روسيا في اليومين القادمين برفقة المدرب الأمريكي للمنتخب الذي سيلتحق بمعسكر المنتخب يوم الثلاثاء لعدم استكمال أوراق سفره.
وخضع جميع أفراد بعثة المنتخب لفحص طبي للاطمئنان على خلوهم من فيروس كورونا وظهرت جميع النتائج سلبية.

مهند الحسنى – الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock