العناوين الرئيسيةمحلي

مؤسسة التأمين والمعاشات تتأخر في صرف الزيادات المقررة على رواتب الكثير من ذوي الشهداء بطرطوس

وصل «الوطن» منذ نحو ثلاثة أشهر وحتى الآن العديد من الشكاوى والاتصالات من ذوي شهداء في طرطوس بحق مؤسسة التأمين والمعاشات التابعة لوزارة المالية لعدم قيامها بصرف الزيادات التي منحتها المراسيم الصادرة عن رئيس الجمهورية على رواتب أبنائهم الشهداء رغم مضي أكثر من ستة أشهر على أول زيادة.
وأكد هؤلاء أن أعداداً كبيرة من ذوي الشهداء تراجع يومياً فرع المؤسسة بطرطوس للسؤال عن أسباب عدم الصرف أو لمتابعة تصحيح بعض الأخطاء التي وعدوا بإصلاحها بعد أن وقعت من العاملين.
ويقولون إن نسبة غير قليلة من ذوي الشهداء أعطوهم زيادات جزئية وغير صحيحة ولم تصحح للأغلبية وخاصة لذوي الشهداء الذين لم يراجعوا فرع المؤسسة بحجة أنهم لم يتقدموا بطلبات تصحيح؟ متسائلين لماذا لم تقم المؤسسة بالتصحيح بنفسها تلقائياً طالما اكتشفت وجود أخطاء كثيرة من الإدارة العامة، علماً أن بعض موظفي الإدارة العامة الذين تم الاتصال بهم قالوا إن المشكلة في طرطوس فقط وهذا يعني أن فرع طرطوس هو من يتحمل مسؤوليتها!
مدير فرع المؤسسة بطرطوس يوسف دياب رد على تساؤلات «الوطن» بشكل مختصر بأن الزيادة صرفت مركزياً من الإدارة العامة وكونها جاءت مقطوعة -وهناك حالات متعددة للورثة وللمراسيم واختلاف الأنصبة فيما بينهم -حصلت أخطاء فصرفت للبعض بأقل مما يستحقون.
وأشار إلى أنه تم قبول طلبات التعديل مع بداية الشهر الثاني وتم تعديل جزء بسيط ثم أتى الحجر الصحي وصدرت زيادة ثانية لأسر الشهداء وتم صرفها وأغلب من كان عنده خطأ في الأولى تكرر بالثانية، وبعد الحجر تم استقبال الطلبات للتعديل وفق أرقام تسلسلية مسجلة أصولاً وتتم دراستها وتعديلها تباعاً.
هذا الرد حصلنا عليه في السابع عشر من الشهر الماضي ولم ننشره مع شكاوى ذوي الشهداء على أمل أن يصلنا رد رسمي من الإدارة العامة لكن بعد مضي عشرين يوماً ومع استمرار ورود الشكاوى لـ«الوطن» كان لابد من النشر علّ المؤسسة تتخذ الإجراءات اللازمة لتسريع صرف كامل الزيادات لذوي الشهداء الذين يقبضون رواتب أبنائهم من فرع المؤسسة بطرطوس وتصحيح الأخطاء الحاصلة والتي لم تصحح حتى تاريخه.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock