سورية

ماسبب إرسال أميركا لـ200 عنصر إضافي إلى سورية؟

قال وزير الدفاع الأمريكي أشتون كارتر اليوم السبت إن الولايات المتحدة سترسل 200 جندي إضافي إلى سورية للمساعدة في الحملة ضد تنظيم داعش الرقة.

وأضاف في البحرين متحدثا في مؤتمر حوار المنامة أن القوات الإضافية بينها مدربون من القوات الخاصة ومستشارون وفرق تفكيك المتفجرات وسينضمون إلى 300 من القوات الخاصة الأمريكية الموجودة بالفعل في سورية.

وتابع كارتر قائلا “من خلال الجمع بين قدراتنا وقدرات شركائنا المحليين، فقد حاصرنا داعش عن طريق بدء قتال متزامن من جميع الجهات والمنافذ عبر سلسلة من الإجراءات المعتمدة لمواصلة واستمرار ذلك القتال والنشاط ضد داعش”.

وأضاف في كلمة أن روسيا لم تقم في سورية إلا بإشعال الحرب الاهلية و زيادة معاناة الشعب السوري.

وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قد رفع الخميس 8 ديسمبر/كانون الأول، الحظر المفروض على توريد الأسلحة لحلفاء واشنطن في مجال مكافحة الإرهاب في سوريا.

وبحسب البيت الأبيض فإن مذكرة بهذا الأمر أرسلت حينها إلى الخارجية ووزارة الدفاع الأمريكيتين، وجاء فيها أن رفع هذا الحظر له أهمية قوية لمصلحة الأمن القومي الأمريكي.

يذكر أن جهات رسمية أمريكية كانت قد أعلنت في وقت سابق عن توريد كميات محدودة من الأسلحة للمعارضة السورية.

وبدأت قوات سوريا الديمقراطية المؤلفة من تحالف فصائل عربية وكردية على رأسها وحدات حماية الشعب الكردية، منذ مايو/أيار الماضي عملية لطرد تنظيم “داعش” من شمال محافظة الرقة، بدعم جوي من طائرات التحالف الدولي بقيادة أمريكية.

وكالات – الوطن أون لاين

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock