العناوين الرئيسيةسياسةعربي ودولي

ماكرون: فرنسا ستغلق حدودها مع أوروبا 30 يوماً

اعتبر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، أن بلاده تعيش حالة حرب مع الانتشار المتزايد لفيروس كورونا المستجد، معلنا اتخاذ إجراءات جديدة لمواجهة الوباء العالمي.
ماكرون، وخلال إحاطة قدمها اليوم الاثنين حول وضع كورونا، أعلن إغلاق حدود فرنسا مع الاتحاد الأوروبي لمدة 30 يوما، وهي الحدود التي لم تغلق منذ سنوات طويلة كونها من أساسيات الاتحاد الأوروبي.
وأكد ماكرون أنه سيتم تقليص حرية الحركة والتنقل للمواطنين بشكل كبير بدءا من منتصف يوم غد الثلاثاء لمدة 15 يوما على الأقل، متوعدا بعقوبات صارمة ضد المخالفين.
وقال ماكرون في هذا السياق: “نحن في حالة حرب صحية خطيرة وأنا أدعو كل المسؤولين والشعب إلى الاتحاد في مواجهة فيروس كورونا المستجد”.
وأعلن الرئيس الفرنسي عن تأجيل الجولة الثانية من الانتخابات البلدية، إضافة إلى تعليق كل الإصلاحات التي تقوم بها الحكومة الفرنسية ومنها مشروع إصلاح قانون التقاعد.
وكان مدير عام شؤون الصحة الفرنسي، جيروم سالومون، أكد في وقت سابق من اليوم أن الوضع في البلاد مقلق جدا ويتدهور بسرعة كبيرة، معبرا عن قلقه من احتمال وصول المستشفيات إلى أعلى قدرة استيعاب بسبب الانتشار السريع للفيروس بين المواطنين الفرنسيين.

الوطن أون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock