سياسةعربي ودولي

ماكرون: نحن مع الشعب اللبناني والمساعدات بـ”انتظار الاصلاحات”!

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، اليوم الخميس، من قصر الصنوبر في بيروت، أن فرنسا مع الشعب اللبناني في هذا الطريق اليوم وغدًا ولن تتركه أبدًا، وذلك في مؤتمر صحفي عقده بعد لقائه رؤساء الكتل النيابية وبينهم رئيس كتلة الوفاء للمقاومة محمد رعد.
وقال ماكرون، حسب موقع “النشرة” اللبناني: “في هذه الحالة الطارئة كل الطاقة الفرنسية هي للبنان وأرسلنا عدداً من الطائرات وقدمنا مساعدات في كافة المجالات”.
ووصل ماكرون، ظهر اليوم، إلى بيروت كأول زعيم أجنبي يزور العاصمة اللبنانية بعد الانفجار المدمر الذي هز مرفأ المدينة الثلاثاء ويعد الأقوى في تاريخ العاصمة اللبنانية والتقى الرئيس اللبناني ميشال عون ورئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الوزراء حسين دياب.
وأعلن ماكرون في مؤتمره الصحفي من قصر الصنوبر، أنه “في الساعات المقبلة هناك طائرات جديدة ستأتي إلى لبنان مع فرق طوارئ للمساعدة في البحث عن المفقودين وللتحقيق في القضية، والخميس المقبل سيصل إلى لبنان مساعدات أدوية للحالات الطارئة”.
وأكد ماكرون أن “هذا التعاضد سيستمر حتى مساعدة كل الأشخاص المتضررين من أدوية وأغذية وأدوات لإعادة اعمار البيوت المهدمة”.
وكشف أن “فرنسا ستنظم مع أميركا والبنك الدولي والاتحاد الأوروبي، وسنبدأ باتصالتنا وسننظم مؤتمراً عالمياً لدعم اللبنانيين بهدف دعم المساعدات المالية الأوروبية والأميركية والعالم كله لتأمين الأدوية والغذاء وكل ما هو ضروري للسكن”.
أشار ماكرون إلى أن المساعدات بانتظار الإصلاحات، وعقد سياسي جديد، قائلا: “كنت صريحاً مع القادة اللبنانيين وأنتظر منهم أجوبة شفافة على أسئلتي التي تناولت ميادين عدة وسأعود إلى لبنان في الأول من أيلول وأنا على علم أنّه بالإمكان القيام بهذه القفزة الكبيرة”.

المصدر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock