محلي

مانتيجة استفتاء الوطن حول رأي الشارع من صدور دورة تكميلية هذا العام؟

اجرت الوطن استبيان على صفحتها الرسمية على الفيس بوك لمعرفة رأي الشارع السوري حيث صوت عليه حوالي 50 ألف صوت كان منهم نسبة 86% مع صدور قرار بدورة تكميلية جديدة و 14% ضد هذا القرار.

وشغلت الدورة التكميلية رأي الشارع السوري من طلاب وغير الطلاب بعد عزم وزارة التعليم العالي عدم إصدار دورة تكميلية هذه السنة.

ويأتي هذا القرار بعد سنوات عدة متتالية اصدرت فيها التعليم العالي دورة تكميلية وكانت لها تأثير إيجابي على الطلاب منهم من كانو متضررين وغير قادرين على تقديم الامتحانات الجامعية ومنهم من كان في المناطق الآمنة واختار الراحة الدراسية بتأجيل عدد من المواد إلى الدورة التكميلية بعد الفصل الدراسي الكامل.

احتج البعض في الشارع السوري على وسائل التواصل الاجتماعي مطالبين المعنيين بإصدار دورة تكميلية لإتاحة الفرصة أمام الطلاب من تقديم المواد الراسبين بها داخل السنة، في حين احتج البعض الآخر على مطالبة الطلاب لدورة تكميلية بحد تعبيرهم انهم طلاب مترسبون للتهرب من الخدمة الألزامية.

 

وفي تصريح خاص حصلت عليه الوطن أون لاين من رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس صرح بأنه لايوجد دورة تكميلية هذه السنة لأن وضع جامعاتنا عادت إلى وضعها ما قبل الحرب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock