محلي

ما جديد آلية إعداد وإصدار المخططات التنظيمية في سورية؟

عرضت اللجنة المشكّلة بقرار وزير الأشغال العامة والإسكان رقم /٦٧٥/ اليوم آلية إعداد وإصدار المخططات التنظيمية وفق إجراءات المرسوم التشريعي رقم/٥/ لعام ١٩٨٢ وتعديلاته، الخاص بالتخطيط العمراني، وتحديد أدوار الجهات المنوط بها تنفيذ أحكام المرسوم المذكور، واستعراض مخطط سير لإجراءات إصدار المخطط التنظيمي.
وأكد وزير الأشغال العامة والإسكان سهيل عبد اللطيف أهمية عمل اللجنة لما للمنتج من انعكاس مباشر على المواطن والتجمعات العمرانية بشكل أوسع، وذلك حسب بيان نشرته الوزارة على صفحتها الرسمية عبر «فيسبوك».
ولفت الوزير إلى ضرورة العمل على تحديث وتطوير أسس التخطيط العمراني التي تحدد الاحتياجات اللازمة والتوضعات العمرانية المكانية، بما يتناسب مع طبيعة وخصوصية هذه التجمعات، بهدف الوصول إلى تجمعات عمرانية مستدامة، لاسيما في مرحلة إعادة البناء والإعمار.
وأكدت معاون وزير الأشغال ماري كلير التلي أهمية تكامل وتفعيل المنظومة التخطيطية المكانية في سورية على كل المستويات، الإقليمي والهيكلي والمحلي، ضمن دليل عمل واضح.
وخلص الاجتماع إلى ضرورة متابعة العمل وعقد اجتماعات دورية ووضع خطة عمل ضمن إطار زمني محدد.
وتضم اللجنة في عضويتها معاون وزير الإدارة المحلية والبيئة لؤي خريطة، ومعاون وزير الأشغال العامة والإسكان ماري كلير التلي، وعدداً من المديرين والفنيين والمعنيين بأمور التخطيط العمراني والتنمية العمرانية والنظم والمخططات التنظيمية.
الوطن
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock