محلي

ما صحة ما يشاع عن توريد الكهرباء إلى اللبنان

انتشر على المواقع الإعلامية خبراً يقول بأن الحكومة السورية وقعت عقداً مع الدولة اللبنانية لتصدير الطاقة الكهربائية إلى اللبنان.

و ينص الخبر على أن الحكومة السورية ستورد100 ميغا واط من الكهرباء إلى اللبنان و أن العقد مبرم لكنه لم ينفذ بعد ، مرجحاً أن يتم ذلك عبر محطة سمريان السورية إلى محطة ديرنبوح اللبنانية.

علق مدير مؤسسة نقل الكهرباء نصوح سمسمية على هذا الخبر، بقوله: “إن سورية لديها ربط كهربائي مع 3 محطات في لبنان، هي عنجر وكسارة ودير نبوح، وهذه العقود موجودة منذ 15 عاماً ويتم تجديدها سنوياً، ولكن الآن وخلال سنة 2016 لم يتم توريد الطاقة الكهربائية إلى لبنان نظراً للعجز الحاصل في محطاتنا”. معرباً عن استغرابه لما تم تداوله عبر وسائل الإعلام من أخبار غير صحيحة

وأضاف: “أما الربط الكهربائي مع لبنان فهو جاهز من محطة الديماس السورية إلى محطة عنجر اللبنانية، ومن محطة سمريان السورية إلى دير نبوح اللبنانية، ومن الديماس أيضاً إلى كسارة اللبنانية”، مشيراً إلى أن هذه المحطات جاهزة ويتم استخدامها في حالات الطوارئ فقط، وهي عبارة عن تبادل بين البلدين، ولكن كما ذكر لا يتم توريد الطاقة الكهربائية إلى لبنان أبداً في الوقت الحالي.

الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock