الرياضة

مبابي وصلاح.. أيهما سيكون صفقة الموسم؟

ساعات قليلة أعقبت تألق النجم المصري محمد صلاح بتسجيله الهاتريك بمرمى ليدز في مستهل مشوار ليفربول بالبريميرليغ وبدأت التقارير الإعلامية تعيد إلى الواجهة قصة خروج صلاح من أنفيلد والتي هدأت قليلاً في الأسبوعين الأخيرين، فهاهو الصديق المقرب لمدرب برشلونة «الهولندي» كويمان يصرح بأن الأخير يرغب وبشدة في التعاقد مع الدولي المصري ابن الثامنة والعشرين عاماً، وأكد شجاك سوارت بالمقابل أن اللاعب يرغب في المغادرة في الصيف الحالي.

وكانت تقارير إعلامية تناولت بإسهاب مسألة رحيل صلاح ودخول عدد من عمالقة الكرة الأوروبية ضمن الراغبين في الحصول على توقيعه وعلى رأسهم ريال مدريد وبرشلونة وربما باريس سان جيرمان أو العودة إلى إيطاليا حيث إنتر ميلانو هذه المرة، وتناولت أوساط الكرة الإنكليزية بالكثير من التحليل المسألة على أنها واقعة أو قريبة لكن الأمور هدأت نسبياً وخاصة بعد تأثر الأندية الأوروبية بجائحة كورونا، ومع عودة ميسي إلى برشلونة ومحاولة كويمان إعادة تشكيل الفريق جاء الخبر بمثابة إعلان عن دخوله بصفقة قد تكون الأغلى هذا الصيف.

وفي هذه الأثناء كشفت صحيفة ميرور الإنكليزية اليوم الأحد عن أن النجم الفرنسي الشاب كليان مبابي طلب من إدارة ناديه باريس سان جيرمان الرحيل هذا الصيف، وذلك لرغبته اللعب في الدوري الإنكليزي وربطت الصحيفة اللاعب الدولي الحائز على كأس العالم 2018 بمانشستر يونايتد وليفربول، أو بريال مدريد الذي أعلن سابقاً عن رغبته في التعاقد مع كليان البالغ من العمر 21 عاماً وهذا الأمر يعود إلى بداية تألقه بصفوف موناكو.

وكانت تقارير سابقة فرنسية وإنكليزية تنبأت بأن يصبح مبابي لاعباً في ليفربول وخاصة عقب الشراكة التجارية بين بطل البريميرليغ وشركة «نايكي» للمعدات الرياضية التي ترعى في الوقت ذاته كليان مبابي، وهو ما زاد الشكوك حول اقترابه من أنفيلد.

ومع بقاء قرابة ثلاثة أسابيع على إقفال الميركاتو الصيفي مازال الوسط الكروي في القارة العجوز صفقة الموسم، فهل يكون محمد صلاح صاحبها؟ أم سيفجر مبابي السوق بصفقة قياسية؟ وهل يرتبط رحيل الأول مع مجيء الثاني أو أنهما سيتنافسان في الليغا الموسم القادم؟ هذا ما ستكشفه الأيام القليلة القادمة.

«الوطن»- خالد عرنوس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock