اقتصادالعناوين الرئيسية

مباحثات اقتصادية بين سورية وباكستان لتفعيل وتعزيز التعاون المشترك 

عُقد عبر تقنية الاتصال (zoom)  أول اجتماعات مجموعة العمل السورية الباكستانية المشتركة للشؤون التجارية والاقتصاد، حضرها معاون وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية رانيا أحمد ومعاون وزير التجارة في جمهورية الباكستان ماريا كازي.

وتم خلال  الاجتماع  بحث موضوع تفعيل عمل اللجنة، بهدف متابعة محاور العمل القطاعية المختلفة.

كما استعرض الجانبان واقع التبادل التجاري والعوائق التي تحد من تطويره وسبل  تعزيزه ولاسيما من خلال العمل بآلية مقايضة السلع والبضائع التي يحتاجها كل من البلدين.

وتطرق الاجتماع إلى دور القطاع الخاص في تنمية العلاقات التجارية والاستثمارية، حيث اقترح الجانب الباكستاتي عقد منتدى اقتصادي خلال العام القادم ٢٠٢٢ يضم ممثلين عن القطاعين العام والخاص لتبادل الأفكار والمعلومات والاتفاق على عقود وشراكات استراتيجية من شأنها تحقيق مصلحة البلدين بما يسهم في فتح آفاق جديدة للتعاون الثنائي في المجال التجاري والاستثماري.

وتم دعوة الجانب الباكستاني للاستثمار في سورية والمشاركة في عملية إعادة الإعمار، والاستفادة من الميزات والحوافز التي تضمنها قانون الاستثمار رقم 18 لعام /2021/ .

شارك في اللقاء سفير جمهورية الباكستان في دمشق سعيد محمد خان ومدير عام هيئة دعم وتنمية الإنتاج المحلي والصادرات ثائر فياض.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock