اقتصاد

مبادرة قطاع الأعمال تضمن تسليم المقابل بالليرات السورية للمبالغ المودعة بالدولار الأمريكي للمودعين بعد ضمان انخفاض سعر صرف الدولار

أفصحت غرفة تجارة دمشق عن الإجراءات التنفيذية لمبادرة قطاع الأعمال السوري الخاص لدعم الليرة السورية والمؤلفة من عشرة إجراءات.

وتضمنت أبرز هذه الإجراءات على إيداع المبالغ النقدية بالدولار ضمن  بنكنوت حصرا في حساب لمبادرة قطاع الأعمال السوري بالدولار الأمريكي في المصرف التجاري السوري وحددت مجموعة من الفروع في دمشق وباقي المحافظات السورية وأرقام الحساب الخاص بالإيداع بالدولا الأمريكي ورقم الحساب للإيداع بالمعادل بالليرة السورية.

وخصصت فرع المصرف التجاري في حي الروضة بدمشق في شارع زهير أبي سلمى وفرع 2 في حلب حي العزيزية في شارع يوسف العظمى وفرع 4 في اللاذقية في شارع بغداد وفرع 2 في حمص الملعب البلدي وفرع ١ في طرطوس خلف المحافظة وفرع القنيطرة في مدينة البعث جانب البريد وفرع السويداء فب شارع سلطان الأطرش جانب قيادة الشرطة وفرع 1 في حماه شارع القوتلي وفرع درعا موقف الجسر.

يتم إيداع المبالغ على دفعات ضمن القوائم المعتمدة وضمن الفترة الزمنية المحددة من مصرف سورية المركزي ويحصل المودع على اشعار بالمبالغ المودعة.

ويتم إيداع المعادل بالليرة السورية في فرع الروضة بدمشق حصر.

ويقوم مفوض مصرف سورية المركزي بتحريك الحساب المفتوح بالدولار الأمريكي.

يقوم المصرف التجاري السوري بتزويد مصرف سورية المركزي بإشعارات الإيداع والسحب بشكل يومي.

ويقوم مفوض مصرف سورية المركزي بتنظيم عمليات البيع بالقطع الأجنبي في السوق ضمن قوائم بالإسم الثلاثي للشاري مع سعر الصرف المطبق.

ويتم إيداع المعادل بالليرة السورية المقابلة لعمليات البيع بالقطع الأجنبي في الحساب الخاص به.

يتم تسليم المقابل بالليرات السورية للمبالغ المودعة بالدولار الأمريكي إلى المودعين بعد ضمان انخفاض سعر صرف الدولار أمام الليرة السورية إلى المستوى المطلوب وضمان استقراره بالتنسيق مع مصرف سورية المركزي على وسطي اسعار الصرف المسجلة اثناء خلال فترة تنفيذ المبادرة. حيث تقوم غرفة تجارة دمشق بنشر اسعار الصرف الخاصة بالمبادرة بشكل يومي.

صالح حميدي – الوطن اون لاين

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock